مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 16/02/2018
المؤلف: وزارة الصحة العامة
المصدر: وزارة الصحة العامة
بيان صحفي يتعلّق بالتطبيق الخليوي "بلّغ للصحّة"
 
حرصاً منها على استخدام التكنولوجيا في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدّمة ولتطوير آليات العمل والمراقبة الصحّية، أطلقت وزارة الصحّة العامة في السابع من شباط 2018 تطبيق خليوي جديد "بلّغ للصحّة" يسمح لجميع المواطنين على السواء بتقديم شكوى تتعلّق بأي مخالفة صحيّة غذائية تهدّد الصحّة العامة وتضر بصحة المواطن.
 
إن إرسال شكوى عبر التطبيق متاحه فقط للأعضاء المسّجلين على التطبيق وتحرص الوزارة على ضمان الخصوصية وسرية معلومات المواطنين ويتم حفظ جميع هذه البيانات على مستوى خاص بما يضمن أعلى مستويات الأمان والسرية للمستخدم.
 
يستطيع المواطن إرسال المعلومات التالية عن الشكوى: مكان المخالفة، نوع وإسم المؤسسة الغذائية المخالفة أو نوع المخالفة البيئية وسبب الشكوى مع  إمكانية إرسال صورة أو فيديو أو حتى تسجيل صوتي.
 
بعد إجراء الكشف والتأكد من صحّة الشكوى تتخذ الوزارة الإجراءات اللازمة ويتم إبلاغ البلدية مكان حصول المخالفة التي بدورها تستطيع من خلال التطبيق الإطّلاع على تفاصيل الشكاوى المتعلّقة بها حصريّاً دون معرفة هوية المشتكي.
 
يظهر التطبيق التوزع الجغرافي للمخالفات بحسب نوعها ويتم تحديد نسبة المخالفات بحسب عدد المؤسسات الغذائية الموجودة في البلدية.

 نسبة الشكاوى أقل من 10 %

نسبة الشكاوى ما بين 10% و 20%

نسبة الشكاوى أكثر من 20%

تحذر وزارة الصحة العامة الجميع من استعمال هذا التطبيق لتقديم شكوى كاذبة او الادعاء على أحد بالكذب لإيقاع الضرر به أو لتعطيل مصالحه او لتشويه سمعة الآخرين أو الإساءة إليهم أو التشهير بهم تحت طائلة المسؤولية.
 
ندعو البلديات الشريك الأساسي الى تفعيل الدور الرقابي وذلك عملا بالقوانين المرعية الإجراء، وبالتحديد المرسوم الإشتراعي 118/77 الذي يولي البلديات صلاحية المراقبة الصحية على المؤسسات الغذائية وسلامة مواد الأكل.
 
وندعو جميع المواطنين الى تحميل هذا التطبيق "بلّغ للصحة" ليكونوا شركاء في المسؤولية.
 
يمكن تحميل التطبيق مجاناّ على  Google Play و App Store على الرابط التالي: www.moph.gov.lb/app
 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2018