مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠١٨/٤/١٣
المؤلف: وزارة الصحة العامة
المصدر: وزارة الصحة العامة
افتتاح "مرصد دعم السياسات الصحية": شراكة ما بين وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية والجامعة الأميريكية في بيروت الاثنين 16 نيسان 2018 (الدعوة خاصّة)

يمكنكم ترقّب الافتتاح على صفحة الفايسبوك :www.facebook.com/mophleb

لقد أظهر القطاع الصحي اللبناني قدرة هائلة على الصمود والتكيف وأحرز تقدّماً ملحوظاً على الرغم من السياق الجيوسياسي غير المؤاتي. لقد كان ذلك ممكناً إلى حدّ كبير بفضل أداء وزارة الصحة العامة بصفتها راعية للقطاع الصحي. لقد طوّرت نهجاً أصيلاً محلي المنشأ في حوكمة التعاون يجمع بين ميزتين رئيسيتين: المعلومات الاستراتيجية والتوافق الاجتماعي.

على الرغم من النمو الكبير في قدرات الوزارة إلا أن الترتيبات الحالية في هذا الخصوص يجب أن تتحول إلى قدرة مؤسساتية على إنتاج المعلومات الاستراتيجية وتطوير صنع القرار والإجراءات التنفيذية القائمة على التعاون. من الممكن تحقيق ذلك من خلال تزويد وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والجامعة الأميريكية في بيروت، بمرصد لدعم السياسات يستطيع تأمين قدرة تحليلية منهجية وداعمة للقرار تتماشى مع حاجات الوزارة وتعتمد بشكل كلي على مصادر البيانات العديدة التي تقوم الوزارة بتطويرها وعلى علاقات التعاون مع الأوساط الاكاديمية. فضلاً عن ذلك، بإمكان المرصد تطويع مختلف شبكات تعاون الوزارة التي تشكل أدوات لتنفيذ أهداف السياسات المشتركة.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2018