مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 5/04/2018
المؤلف: وزارة الصحة العامة
المصدر: وزارة الصحة العامة
يوم الصحة العالمي 2018
 
بمناسبة يوم الصحة العالمي لعام 2018، ينظّم المكتب الإقليمي لشرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية WHO/EMRO حلقة نقاش يوم الأربعاء الواقع فيه 4 أبريل 2018 حول "التغطية الصحية الشاملة"، موضوع حملة هذا العام. يشرّفني كثيرًا أن أدعوكم للمشاركة في هذا الحدث كعضو بارز في حلقة النقاش.  

يصادف العام 2018 ذكرى السبعين على تأسيس منظمة الصحة العالمية، والذكرى الأربعين على "إعلان ألما آتا" المتعلق بالرعاية الصحية الأولية و"الصحة للجميع". إنّ تزامن هذين الحدثين المهمّين يجعل يوم الصحة العالمي لعام 2018 حملة مميزة جدًّا تحت عنوان: "التغطية الصحية الشاملة: للجميع وفي كل مكان" والشعار "الصحة للجميع." تدعو هذه الحملة صانعي السياسات للوفاء بالتعهدات التي قطعوها عندما وافقوا على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 3، التي ترمي، من ضمن الأهداف الأخرى، إلى ضمان حصول جميع الأفراد في كلّ مكان على الخدمات الصحية الأساسية الجيدة بحلول عام 2030 من دون مواجهة صعوبات مالية.

ستتولى شخصية إعلامية بارزة تنسيق حلقة النقاش. وسيتبادل فيها المشاركون الذين يعدّون من الشخصيات المميزة في مجال الصحة العامة على الصعيد الإقليمي والعالمي خبراتٍ ناجحة، كما سيعبّرون عن وجهات نظرهم حول جوانب مختلفة من التغطية الصحية الشاملة، بما فيها الحماية المالية، السكان، تغطية الخدمات، فضلاً عن دور الحكومات وشراكات القطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق التغطية الصحية الشاملة. ويُذكر أنّ "الحق في الصحة"، وبخاصة للفئات المستضعفة من السكان، بمن فيهم النازحين واللاجئين، سيكون أيضًا موضوعًا آخر للنقاش.

سيفتتح المدير الإقليمي حلقة النقاش التي ستعقد في مبنى المكتب الإقليمي لشرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية WHO/EMRO في القاهرة، مصر، وستتولى وسائط الإعلام الوطنية والإقليمية والدولية تغطية هذا الحدث. هذا وستُبثّ المحادثات مباشرةً على قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لـ WHO/EMRO. وسيحضر حلقة النقاش صانعو سياسات رفيعو المستوى في مجال الصحة العامة وقطاعات أخرى، خبراء دوليون وإقليميون، أفراد من المجتمع المدني، شركاء الأمم المتحدة، دبلوماسيون، أكاديميون وموظفون تابعون لمنظمة الصحة العالمية.

تلي حلقة النقاش مأدبة غداء للاحتفال باليوم العالمي للصحة وذكرى السبعين على تأسيس منظمة الصحة العالمية.

أتمنى أن يسمح لكم وقتكم بالمشاركة في هذا الحلقة وآمل من جانبكم  قبول هذه الدعوة. إنّ معرفتكم الواسعة وخبرتكم القيّمة في مجال الصحة العامة ستثري بالطبع مداولات الحلقة وتلهم الجهات المعنية وتحفّزها وترشدها للتعهد بالتزامات نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة.

Related video
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2018