مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠١٨/١٠/٣١
المؤلف: وزارة الصحة العامة
المصدر: وزارة الصحة العامة
فضلو خوري يتسلم جائزة منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي للإمتناع عن تعاطي التبغ لعام 2018
 
فضلو خوري يتسلم جائزتين  من منظمة الصحة العالمية
لمساهمته في مكافحة التدخين لعام 2018

 
أقامت منظمة الصحة العالمية حفل تسليم جائزتين : الاولىى  هي جائزة اليوم العالمي للإمتناع عن تعاطي التبغ لعام 2018 تحت شعار: "التبغ وأمراض القلب"، و  الثانية هي جائزة تقديرية سنوية  لمجمل الجهود الداعمة لمكافحة التدخين و قد تم اختيار الفائز عن إقليم شرق المتوسط رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري. اقيم الحفل  في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الواقع فيه 30 تشرين الأول 2018 في فيلا سرسق، الأشرفية - بيروت. تخلَل هذا الحفل كلمات لكل من ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتورة إيمان الشنقيطي والمحتفى به الدكتور فضلو خوري.

رحبت الدكتورة الشنقيطي بالحضور وأعلنت عن نيل الدكتور فضلو خوري الجائزتين . وأكدّت الدكتورة الشنقيطي في كلمتها على  اسستمرار دعم منظمة الصحة العالمية، لكافة جهود وزارة الصحة العامة والجامعة الأميركية في بيروت، والمؤسسات وكافة الشركاء في مجال مكافحة التدخين لتوسيع نطاق تنفيذ كافة أحكام اتفاقية منظمة الصحة العالمية في لبنان ،ان في مجال رصد تعاطي التبغ وسياسات الوقاية، أو كيفية تقديم المساعدة  للراغبين في الإقلاع عن التدخين، أوالتحذير والتوعية من أخطار التبغ على كافة أنواعه، الى إنفاذ الحظر على الإعلان عن التبغ وزيادة الضرائب على التبغ.  "مبروك دكتور فضلو خوري، مبروك الجامعة الأميركية في بيروت، مبروك لبنان،" قالت الدكتورة الشنقيطي في ختام كلمتها.

وبعد تسليمه جائزة المنظمة ألقى الدكتور فضلو خوري كلمة أشار فيها الى أن مبادرة "الجامعة الأميركية في بيروت خالية من التدخين" تُظهر أنه مع توفّر الإرادة السياسية المدعومة بالأدلة والعمل الجماعي الملتزم، يمكن تنفيذ تدابير عالمية المستوى لمكافحة التبغ في لبنان، الذي بقي معقلاً محصّناً للتدخين على الرغم من وجود إطار تشريعي حازم ينص عليه القانون رقم 174. وقد تم إطلاق المبادرة الناجحة لأن الجامعة الأميركية في بيروت تعي مسؤوليتها في أن تكون نموذجاً يُحتذى به لأشقّائها وأن تكون صورة مصغرة للبنان ليمضي قدماً نحو التنفيذ الكامل للقانون من أجل صحة وعافية جميع السكان.

وفي ختام الحفل تمَ عرض فيلم قصير حول موضوع هذه الجائزة و ما يقوم به  الدكتور فضلو خوري من جهود في مجال مكافحة التبغ. وتحدث في هذا الفيلم الدكتور وليد عمار، مدير عام وزارة الصحة ، مؤكداَ على الدور الهام الذي لعبته الجامعة الأميركية في بيروت في اصدار القانون 174 للحد من التدخين والذي لم يطبق بالكامل في الأماكن العامة.  و شدَد الدكتور عمار على أن الجامعة الأميركية في بيروت  كانت رائدة في تطبيق القانون من خلال جهود الدكتور فضلو خوري لجعل حرم الجامعة الأميركية في بيروت خالياً من التدخين. وقد  أشار الدكتور عمار الى أن الجامعة الجامعة الأميركية في بيروت لها  دور رائد ليس فقط في مجال التعليم و البحث العلمي بل ايضاَ في المجالات الصحية و الاجتماعية والبيئية والثقافية. وأعرب عن سعادته لمنح منظمة الصحة العالمية الدكتور فضلو خوري جائزة المنظمة لليوم العالمي للإمتناع عن تعاطي التبغ لعام 2018 متمنياً للجامعة الأميركية في بيروت  دوام الازدهار.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2018