مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 3/04/2018
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
وزير الصحة يطلق الدورة الثانية من ملتقى Future Health بمشاركة "ايدال" و "ليبان بوست"
 
وزير الصحة يطلق الدورة الثانية من ملتقى Future Health بمشاركة "ايدال" و "ليبان بوست"
حاصباني: لبنان ليس فقط مستشفى الشرق بل الحاضن لعملية تطوير الخدمات والحلول الطبية


أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني عن إطلاق الدورة الثانية من ملتقى Future Health الذي تنظمه وزارة الصحة العامة بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والأعمال ومع مختلف هيئات الرعاية الصحية و "ايدال" و"ليبان بوست"، وينعقد الملتقى في 23 نيسان الحالي في فندق هيلتون بيروت متروبوليتان بالاس.

اعلان حاصباني جاء خلال مؤتمر صحافي عقده في وزارة الصحة العامة وشارك فيه كل من رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" نبيل عيتاني، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي، ومدير المال والإدارة في شركة "ليبان بوست" شادي مغامس. وحضر المؤتمر رؤساء النقابات والتجمّعات الطبية وكبرى شركات الأدوية والمستشفيات وشركات التكنولوجيا والمعلوماتية.

وقال حاصباني: "أردنا من هذا الملتقى الذي ننظمه للمرة الثانية جمع كل اركان قطاع الرعاية الصحية على المستويين الإقليمي والدولي، في لبنان الذي لا يمثل مستشفى الشرق فحسب بل الحاضن لعملية تطوير الخدمات والحلول الطبية الموجهة لقطاع الرعاية الصحية في لبنان والمنطقة. ومن جهة اخرى اردنا تزويدكم بمنصة لمناقشة التطورات الطبية والتكنولوجية والاستشارية المتعلقة بالقطاع ككل".

وأضاف: "ندعوكم للمشاركة بفعالية في هذا الملتقى ونحن على استعداد لسماع آرائكم خصوصاً في ما يتعلق بالمواضيع التي سيتم طرحها، ويمكن التنسيق مع مجموعة الاقتصاد والاعمال في هذا السياق".

وأشار حاصباني إلى نجاح الدورة الأولى من الملتقى، وقال: "أطلقنا خلال الدورة الأولى من الملتقى الاستراتيجية الجديدة للوزارة "صحة 2025. وعلى الرغم من الضغوط المالية التي يعاني منها قطاع الصحة في لبنان، إلا أنّه يبقى الرقم واحد في العالم العربي كما يحتل المركز الــ 32 دولياً في الخدمات الصحية ونأمل أن يبقى القطاع رائداً في المنطقة ويبقى لبنان مستشفى الشرق ومصدر تطوير وتحديث لهذا القطاع ليس فقط على المستوى الاستهلاكي بل أيضاً على مستوى الصناعة الدوائية والتكنولوجيا".

ووجّه حاصباني الشكر لمجموعة الاقتصاد والاعمال والى كل النقابات والمؤسسات الطبية والشركات والمؤسسات الدولية التي تدعم هذا الملتقى.

أبو زكي

وتحدّث الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي وقال: إن مجموعة الاقتصاد والأعمال تواكب الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة العامة من أجل إرساء هذا القطاع على مرتكزات راسخة وصولاً إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة. وتواكب في الوقت نفسه المبادرات التي يقوم بها القطاع الخاص الصحي عبر مكوناته المتعددة والمتكاملة، والتي ساهمت عبر إنجازاتها المتراكمة في تكوين قطاع حيوي له شأنه على المستوى الإقليمي بفضل موارده البشرية التي احتلت مراكز مرموقة في العديد من المؤسسات الإقليمية والدولية.

عيتاني

ثمّ تحدّث رئيس "ايدال" نبيل عيتاني، وقال: يتمتّع لبنان بالعديد من الميزات التفاضلية في هذا القطاع بفضل موقعه ومناخه وتوفر الأطباء الأكفاء واليد العاملة المتخصصة واعتماد آخر التقنيات العالمية في هذا المجال، ما يؤهله لأن يكون قاعدة للسياحة الاستشفائية في المنطقة بناء على ركائز عدة منها انخفاض كلفة العلاج، جودة الخدمة المقدمة وكفاءة الاختصاصيين. وقد شهدنا خلال السنوات الماضية استثمارات عديدة في الصناعات الدوائية والمراكز الاستشفائية والعناية التجميلية التي بات معظمها معتمدا من أرقى المؤسسات الطبية والصحية في العالم. واليوم يساهم هذا القطاع مباشرة بنسبة 10 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي".

وأضاف عيتاني: لا شك في أن لبنان قطع شوطاً كبيراً في تطوير قطاعه الصحي بفضل الجهود المبذولة من القطاعين العام والخاص. ولكن هناك ايضا مجالات لا تزال غير مستثمرة على النحو المطلوب. وهناك فرص واعدة ومجدية كثيرة تنتظر المستثمرين في هذا القطاع ومنها إعادة التأهيل الطويلة الأمد، طب الشيخوخة، مراكز الطب البديل ومراكز العلاج المتخصص والصناعات الدوائية".

مغامس

ثمّ تحدّث مدير المال والإدارة في شركة "ليبان بوست" شادي مغامس فشكر وزير الصحة العامة على مبادرة إطلاق ملتقى Future Health، وقال: ""ليبان بوست" فخورة كونها أحد الشركاء في هذا الملتقى، معلناً عن تعاون الشركة مع وزارة الصحة العامة في مشاريع مستقبلية تهدف إلى خدمة المواطن في إتمام معاملاته في وزارة الصحة العامة إذ ستكون الشركة صلة الوصل بينه وبين الوزارة".

وأشار إلى "أنّ لـ "ليبان بوست" 100 فرع تغطي مختلف المناطق اللبنانية الأمر الذي يمكنها من تقديم خدمات ميسرة لكافة المواطنين سواء في المجال الصحي أو في غيره من المعاملات العائدة إلى العديد من المؤسسات الحكومية".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2018