مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 26/04/2018
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
ورشة عمل لـ"الصحة" بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز الصناعات الدوائية الوطنية
                                                                                       
برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وبالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، نظمت وزارة الصحة ورشة عمل مع برنامج أداة المساعدة التقنية وتبادل المعلومات التابعة للاتحاد الأوروبي  (TAIEX)بشأن المبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبي المتعلقة بممارسات التصنيع الجيدة للدواء يومي ٢٤ و ٢٥ نيسان 2018 في فندق  بادوفا – سن الفيل.

حضر الورشة ممثلة TAIEX المديرية العامة للجوار ومفاوضات التَوَسُّع النورا سوسي، ممثل الاتحاد الأوروبي مكتب بيروت السيدة فيرجيني كوسيل، مديرة مشروع TAIEX في لبنان السيدة لميا شمص، رئيسة نقابة مصانع الأدوية في لبنان الدكتور كارول أبي كرم، مستشار وزير الصحة الدكتور مرسيل باسيل ورؤساء المصالح واللجان المختصة في وزارة الصحة العامة وحشد من العاملين في مصانع الادوية اللبنانية.

واكد باسيل بأسم حاصباني على ان دعم الصناعة الوطنية للدواء في صلب استراتيجية "صحة 2025"، وهذه الخطوة اليوم تساهم في تحضير لبنان للدخول الى الاسواق الدوائية الاوروبية.

وترتكز ورشة العمل هذه حول المبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبي المتعلقة بممارسات التصنيع الجيدة وستُعقد ورشتان متعاقبتان آخرتان على أساس فحص ممارسات التصنيع الجيدة لشركات الأدوية المحلية والأجنبية التي تحتاج إلى دخول السوق اللبنانية وتقييم الملف الفني المشترك المطلوب للحصول على ترخيص سوق الدواء.

تضع وزارة الصحة العامة مخططا مع وفد الاتحاد الأوروبي سعياً للحصول على تقدير أفضل بوزارة الصحة العامة من قبل الوكالة الأوروبية للطب (EMA) بالإضافة إلى المسار السريع للمصانع المحلية للحصول على شهادة ممارسات التصنيع الجيدة GMP من الاتحاد الأوروبي وإلى طلب الدعم لإنشاء مشاريع جديدة تتضمن تكنولوجيات مبتكرة للصناعات الدوائية المحلية لإنشاء علاج طبي متخصص جديد وزيادة القوى العاملة في لبنان.

ستسمح شهادة GMP الخاصة بالاتحاد الأوروبي لمصنّعي الأدوية المحليين بالتقدم بطلب للحصول على ترخيص السوق وكذلك للحصول على اعتراف أفضل من الاتحاد الأوروبي  EMA
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2018