مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 03/10/2023
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحّة العامة
الابيض زار وسفير الدنمارك مركز الظريف الطبي
 
الابيض زار وسفير الدنمارك مركز الظريف الطبي: تطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية أولوية​
 
زار وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض والسفير الدنماركي في لبنان كريستوفر فيفيك مركز الظريف الطبي في بيروت للاطلاع على الأنشطة والخدمات المقدمة فيه مع التركيز بشكل رئيسي على تلك المتعلقة بمشروع "سد الفجوة - تعزيز الاستجابة الإنسانية المتكاملة للأمراض المزمنة للاجئين والمجتمعات المضيفة في لبنان". هذا المشروع عبارة عن تعاون بين وزارة الصحة العامة، والجامعة الأمريكية في بيروت ومركزها الطبي، والمؤسسة العالمية للسكري وبدعم من مؤسسة نوفونورديسك.

وشدّد الابيض على اهمية هذا المشروع الذي يؤمن الدعم لبرنامج الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة وفي مراكزها وخاصةً في دعم العناية بالامراض الغير معدية والامراض المزمنة كالسكري والضغط وامراض القلب. 

وأكّد ان هذا المشروع يؤمن ليس فقط التدريب للعاملين لكنه يؤمن ايضا المساعدة للمرضى من خلال التشخيص المبكر، الوقاية حتى العلاج، مشيرًا الى ان هذه البرامج تصب ضمن الاستراتيجية الصحية الوطنية لوزارة الصحة التي من اهم اركانها تطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وشكر الوزير في نهاية الزيارة المؤسسة العالمية للسكري ومؤسسة نوفونورديسك الداعمتان الاساسيتان للمشروع. كما شكر دولة الدنمرك على وقوفها جنب لبنان وعبّر عن تقدير للتعاون مع الشركاء المحليين الجامعة الأمريكية في بيروت ومركزها الطبي.

بدوره عبر السفير فيفيك عن سعادته بالتعاون القائم بين الجمعيات المعنية ووزارة الصحة العامة شارحًا اهمية دعم بلاده للنظام الصحي اللبناني الذي يساعد اللبنانيين واللاجئين وفي الوقت عينه.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024