مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 01/12/2023
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحّة العامة
وزير الصحة العامة د.فراس الأبيض يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ في دولة الإمارات العربية المتحدة
 
يشارك وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) الذي يعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة ويمتد من 30 تشرين الثاني إلى 12 كانون الأول، حيث يجتمع القادة من جميع أنحاء العالم سنويًا لمعالجة التدخل البشري الخطير في النظام المناخي. ولمشاركة الوزير الأبيض في هذا المؤتمر أهمية خاصة فهو أول مؤتمر أطراف يركز بشكل واضح على الصحة. ويمثل وزارة الصحة العامة في الوفد الرسمي اللبناني، وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، والمهندسة جويس حداد، مديرة الوقاية الصحية في وزارة الصحة العامة، والدكتورة ميريام مراد، مديرة قسم الصحة العامة في جامعة البلمند والمستشارة الفنية للوزارة.

ويؤكّد الوزير الأبيض من خلال مشاركته على الحاجة الملحة لإعطاء الأولوية في لبنان للمخاطر المرتبطة بالصحة العامة في المؤتمر الأوسع حول تغير المناخ. واعترافًا بالتأثير الذي لا يمكن إنكاره للعوامل البيئية على صحة الإنسان، سيدعو الوزير إلىى الالتزام باتخاذ تدابير استباقية واستراتيجيات تعاونية للتخفيف من هذه الآثار.

سيشدد الوزير الأبيض على المبادرات الرئيسية التي تهدف إلى حماية الصحة العامة وسط التحولات البيئية، مؤكّدًا على الضرورة الملحة لاتخاذ التدابير اللازمة لتطوير أنظمة الرعاية الصحية وتطويرها للتكيف والتأقلم مع ازمة التغير المناخي. وتتوافق هذه المبادرات مع التزام وزارة الصحة العامة بتعزيز الممارسات الصحية المستدامة وضمان وصول جميع المواطنين إلى الرعاية الصحية بشكل عادل.

بالإضافة إلى ذلك، سيشارك الدكتور الأبيض في حوارات رفيعة المستوى، لتعزيز التعاون مع الوزراء والقادة على المستويين المحلي والعالمي والتأكيد على تفاني لبنان في المعركة العالمية ضد تغير المناخ، وخاصة في المواضيع المرتبطة بالصحة العامة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق من هذا العام، كانت وزارة الصحة العامة قد دعمت إجراءات مؤتمر الأمم المتحدة المرتبطة بتغير المناخ (COP26) في رسالة رسمية موقعة ومؤرخة في 26 آذار 2023. وكجزء من هذه المبادرة، التزم لبنان بإعطاء الأولوية للاحتياجات الصحية لسكانه، آخذا بعين الاعتبار التحديات المرتبطة بالبيئة والاستدامة والتي تواجه مرافق الرعاية الصحية.

إن وزارة الصحة العامة ثابتة في التزامها بدمج مواضيع التأقلم المناخي في سياسات الصحة العامة، ومواءمة الجهود مع السياسات الدولية لحماية المواطنين والأجيال القادمة.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024