مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠١٩/٢/٢٣
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: وزارة الصحة العامة
جبق التقى وفدا من تحالف القوى الفلسطينية ووعد بخفض اسعار الادوية بنسبة %80
 
وطنية - التقى وزير الصحة جميل جبق، عصر اليوم، في وزارة الصحة وفدا من تحالف القوى الفلسطينية، وقد هنأ الوفد الوزير جبق على توليه منصب وزير الصحة وجرى الحديث عن الاوضاع الطبية والخدمات التي تقدمها وزارة الصحة للفلسطينيين في ما يتعلق بالأمراض المستعصية مثل القلب المفتوح وغسل الكلى والسرطان.
 
وتحدث عن وضع آلية حل تسهل على المرضى مسألة العلاج وابدى كل الالتزام والتعاون في تبني مسألة ادوية السرطان الباهظةالثمن التي لا تغطيها الأونروا للفلسطينيين بشكل كامل.
 
وقال جبق ان "الوزارة ستقوم بعمل آلية حل تأتي بالدواء دون وكلاء وسماسرة تقوم بجلب الدواء من خلال دول دون ان تصل بشكل مباشر الى لبنان، مما يجعل سعر الدواء اضعافا عن سعره".
 
ووعد ان يصل هذا الحل بخفض نسبة 80 بالمئة من سعر الدواء الحالي، كما اشار الى انه من حق الاطباء ممارسة مهنتهم والتوظيف في المستشفيات اللبنانية، وخصوصا المتخرجين في لبنان عدا عن الذين استحصلوا على شهادات من الخارج فعليهم تعديلها في لبنان، وهذا القرار قائم حتى على اللبنانيين المتخرجين في خارج لبنان.
اضاف :"اما بالنسبة للتوظيف فانه من حقهم التوظيف بكافة المستشفيات اللبنانية وبالنسبة للعيادات فحصرا في التجمعات الفلسطينية والمخيمات، وبالنسبة للممرضين الذين كانوا غير مصرح لهم العمل وفقا لقرار الوزير السابق حاصباني فانه جرى تعديل القرار الان وبإمكان الممرضين ممارسة المهنة في المشافي اللبنانية".
 
وحضر من الوفد ممثل جبهة التحرير الفلسطينية وليد جمعة، مسؤول القيادة العامة "ابو كفاح غازي"، ممثل حركة حماس "احمد عبد الهادي"، مسؤول حركة فتح الانتفاضة "ابو هاني رميض"، ممثل حركة الجهاد الاسلامي "ابو علي شكيب"، مسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني شهدي عطية، مسؤول قوات الصاعقة حسن غازي عطالله محمود.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2019