مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠١٩/٤/٥
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
جبق استقبل الملحق الصحي الإيراني
 
الملحق الصحي الإيراني يؤكد دعوة الوزير جبق لتفقد المراكز الطبية الإستشفائية المتطورة ومصانع الدواء والمستلزمات الطبية في إيران
د. عبدي: خبرتنا واسعة في مجال زرع الكلى والكبد ولا مانع من مساعدة المواطنين اللبنانيين ووزارة الصحة في ذلك


إلتقى وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق الملحق الصحي الإيراني الدكتور حامد عبدي على رأس وفد وتناول البحث إمكان تعزيز التعاون الثنائي في مجال الصحة، وخصوصًا في مجال زراعة الكلى والكبد ونقي العظم وقرنة العين، باعتبار أن عمليات زرع الأعضاء تشهد تطورًا في إيران.

وإثر اللقاء أدلى عبدي بتصريح شكر فيه الوزير جبق على استقبال الوفد، مشيرًا إلى أن البحث تناول مواضيع تتعلق بالمجال الصحي. أضاف أنه أعرب بالنيابة عن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية والشعب الإيراني عن إستعداد الجمهورية الإسلامية لتقديم كافة المساعدات للشعب اللبناني ولا سيما في المجال الصحي والدوائي.

وقال إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد حققت تطورات كبيرة وإنجازات في المجال الطبي والصحي على المستويات كافة ولا مانع لديها من مساعدة جميع الدول القريبة ولا سيما الدولة اللبنانية في جميع المجالات الصحية.

ولفت إلى أنه بالنيابة عن السفير الإيراني في لبنان، جدد توجيه الدعوة لوزير الصحة اللبناني إذ إن الدعوة سبق وتم توجيهها وقبلها الوزير جبق لزيارة الجمهورية الإسلامية وتفقد المراكز الصحية المتطورة ومصانع الأدوية والمستلزمات الطبية والمستشفيات.

وردًا على سؤال حول مجالات المساعدة أوضح عبدي أن للجمهورية الإسلامية خبرة واسعة في مجال زراعة الكلى والكبد وتظهر الإحصاءات أن أكبر عدد من عمليات زراعة الكلى في العالم يتم في الجمهورية الإسلامية. وأوضح أنه سيتم البحث في هذا الموضوع مع الوزير جبق في خلال زيارته المقبلة للجمهورية الإسلامية.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2019