مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠١٩/٥/١٠
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
وزير الصحة العامة يلتقي وفدًا من البنك الدولي وسفير الصين

وزير الصحة يلتقي المدير الإقليمي للبنك الدولي للبدء بورشة عمل تقنية تنفيذية
واجتماع مع سفير الصين لتعزيز سبل الدعم والتعاون


 
عقد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق إجتماعًا مع وفد من البنك الدولي لمتابعة البحث في التفاصيل اللوجستية والتنفيذية لمشروع القرض الميسر لصالح وزارة الصحة العامة عبر البنك الدولي من أجل تعزيز النظام الصحي في لبنان. ويهدف المشروع إلى تأمين التغطية الصحية الشاملة للمواطنين من خلال تعزيز مراكز الرعاية الصحية الأولية وربط المراكز بالمستشفيات الحكومية والبالغة قيمته مئة وخمسين مليون دولار.

حضر الإجتماع المدير الإقليمي في إدارة الشرق الأوسط في البنك الدولي ساروج كومار، والإختصاصية الأولى في قطاع الصحة في البنك الدولي د. ندوى رافع، وممثلة البنك الدولي في لبنا منى قوزي، والإختصاصية الأولى في الإدارة المالية ريما قطيش، والخبير الأول في التوريدات لويس برادا. كما حضر المدير العام لوزارة الصحة العامة د. وليد عمار ومديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية د. رندة حمادة ومدير مكتب وزير الصحة العامة د. حسن عمار.

وأوضح الوزير جبق في تصريح عقب الإجتماع انه يأتي في سياق البدء بورشة عمل تقنية تمهيدًا لإطلاق المشروع المشترك بين الوزارة والبنك الدولي في سبيل رفع مستوى العناية الصحية في لبنان.

أضاف أن المشروع يتضمن محورين أساسيين، الأول يتعلق بتأهيل المستشفيات الحكومية بالمعدات اللازمة لتتمكن من تأمين احتياجات الشعب اللبناني، والثاني يتعلق بتأهيل مراكز الرعاية الصحية الأولية الموجودة في مختلف المناطق اللبنانية وربطها بالمستشفيات الحكومية لتتابع تقديم الخدمة لثلاثمئة وأربعين ألف مواطن يعانون من عدم القدرة على تغطية نفقات العلاج والإستشفاء.

سفير الصين

كما التقى الوزير جبق سفير الصين في لبنان وتم استكمال البحث الذي استهل في اجتماع سابق لإرساء تعاون في مجال الدواء واستيراد المعدات الطبية ودعم كلفة بطاقة التغطية الصحية الشاملة.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2019