مواقع ذات صلة
أو بالخط الساخن للكورونا 01/594459   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠١٩/١٢/١٩
المصدر: وزارة الصحة العامة
الوزير جبق إٍستمع إلى مشاكل القطاع التمريضي ووعد بمتابعة مسألة الحسم من الرواتب مؤكدا انه صمام الأمان لهذا القطاع

إستقبل وزير الصحة العامة في حكومة  تصريف الاعمال  الدكتور جميل جبق وفدا من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان برئاسة ميرنا ضومط، وتناول البحث المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع، ولا سيما الأزمة المتمثلة بلجوء عدد من المستشفيات الخاصة الى عدم دفع كامل الرواتب، وبلغت قيمة الحسومات في بعض المستشفيات نصف الراتب.

وطلب الوزير جبق إعداد الملفات المطلوبة لاتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة في شأنها؛ كما تم الاتفاق مع النقابة على وضع خطة عمل لحماية الممرضات والممرضين وتطوير عملهم بما يسهم في تحفيزهم وعدم سعيهم إلى الهجرة للعمل في بلدان أخرى. وأكد وزير الصحة العامة أنه صمام الأمان لكل ممرضة وممرض في لبنان لافتا إلى اهمية القطاع التمريضي بحيث أنه لا إمكانية لعمل الطبيب من دون  الممرضات والممرضين؛ وشدد الوزير جبق على أن وزارة الصحة مسؤولة عن تأمين الأمان الوظيفي وعدم تعرض هذا القطاع لأي غبن ومشكلة من أي نوع كان.

من جهة ثانية، وبالنسبة إلى ما يعانيه القطاع التمريضي في المستشفيات الحكومية لناحية عدم قبض الرواتب منذ أكثر من ثلاثة أشهر اوضح الوزير جبق أنه أحال في شهر آب الماضي كامل مستحقات المستشفيات الحكومية بما فيها رواتب ومستحقات الممرضات والممرضين إلى وزارة المالية حتى شهر أيلول 2019، مضيفا ان االتأخير يعود إلى بيروقراطية العمل في الدولة  اللبنانية. 
 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020