مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
التاريخ: ٢٠٢٠/٣/٢٣
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحّة العامة
حسن ترأس اجتماع اللجنة الوطنية للأمراض الإنتقالية وبحث في توقيع عقد مع المختبرات الخاصة لإجراء الفحوصات المخبرية مجانًا

ترأس وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن إجتماع اللجنة الوطنية للأمراض الانتقالية بحضور مدير عام وزارة الصحة الدكتور وليد عمار وممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة إيمان الشنقيطي، والأطباء الإختصاصيين أعضاء اللجنة عبد الرحمن البزري وجاك مخباط وبيار أبي حنا ووفاء جريج ونادين يارد وجهاد مكوك ورئيسة برنامج الترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة الدكتورة ندى غصن، ورئيسة مصلحة الطب الوقائي في الوزارة الدكتورة عاتكة بري ورئيس مصلحة المهن الطبية السيد أنطوان رومانوس.

وتم البحث في سبل اعتماد مستشفى حكومي في كل محافظة لجمع العينات المخبرية للمصابين أو المشتبه بإصابتهم بالفيروس وإرسالها لاحقاً الى احد  المختبرات  الجامعية الخاصة المعتمدة ، على أن يتم توقيع عقد مع هذه المختبرات لاجراء الفحوصات المخبرية مجاناً بناءً على معاييرعلمية.

كما تم عرض نماذج  لمعدات السلامة الواقية ذات الصناعة المحلية حيث شجع الحاضرون اعتماد الصناعات المحلية في توفير هذه المعدات.

كذلك طرحت مسألة انشاء غرفة عزل سلبي على الأقل في المستشفيات الحكومية المرجعية في المناطق بحيث يتم تثبيت أنبوب التنفس للمريض فيها قبل نقله الى غرفة العناية الفائقة أو تحويل كامل العناية الفائقة الى غرف ذات ضغط سلبي.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020