Are you a new member? Sign up now
 
Let us help you
Read about the latest topics.
Date: 22/01/2015
Author: Minister Office
Source: MOPH
Meetings of H.E Minister Abou Faour
عقد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور ووزير الصناعة حسين الحاج حسن إجتماعًا تنسيقياً في مكتب وزير الصحة، إنضم إليه عدد من ممثلي مصانع الأدوية والصناعات الغذائية والموظفون المعنيون في الوزارتين. وتناول البحث شؤونًا يعود البت بها إلى كل من الوزارتين.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على حل الإشكال الحاصل بين نقابة الصيادلة وتجمع مصانع الأدوية لناحية الرسوم التي تستوفيها النقابة من المصانع، إضافة إلى تسهيل إجراءات الصناعيين لناحية المتممات الغذائية وتزويد وزارة الصحة بأسماء الدول التي تمتنع عن استقبال الصناعات الغذائية اللبنانية من أجل تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل. كما تم التأكيد على مهلة الستة أشهر لحصول المؤسسات الغذائية من الفئتين الأولى والثانية على رخصة للعمل، وضرورة الشهادة الصحية لكل العاملين في قطاع الغذاء.

كما استقبل الوزير أبو فاعور عائلة الإعلامي اللبناني سمير كساب المحتجز لدى تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة منذ الرابع عشر من تشرين الأول من العام 2013.

وبحث وزير الصحة العامة مع المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة روس ماونتن الذي زاره على رأس وفد، في خطة الإستجابة للأزمة التي كان قد أطلقها رئيس الحكومة تمام سلام ونائب الأمين العام للأمم المتحدة يان إلياسون الشهر الماضي. ولفت ماونتن إلى أن هذه الخطة لا تركز فقط على احتياجات اللاجئين السوريين في لبنان بل أيضا على المجتمع اللبناني الذي يستضيفهم.

ومن زوار أبو فاعور المطران عصام درويش والنائب سيمون أبي رميا.
Sitemap
© Copyrights reserved to Ministry of Public Health 2019