مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 09/06/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وضع آلية تنسيق بين نقابتي الأطباء والصيادلة برعاية وزارة الصحة

الوزير حسن: لتطبيق القوانين في تأمين اللقاحات وفق الإمكانات المادية الصعبة
 
عقد وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن إجتماعا بعد ظهر اليوم مع وفد مشترك من نقابتي الأطباء في بيروت وطرابلس، في حضور النقيبين البروفسور شرف أبو شرف والدكتور سليم أبي صالح ورؤساء وممثلين عن جمعيات طب الأطفال والطب العام والطب العائلي في بيروت وطرابلس.

وتناول الاجتماع مسائل عالقة بين نقابتي الأطباء من جهة ونقابة الصيادلة من جهة ثانية، وتم الاتفاق على وضع آلية تنسيق بين نقابتي الأطباء ونقابة الصيادلة برعاية وزارة الصحة العامة، بما يكفل المحافظة على صحة المواطن ويصون القوانين النافذة.

وتمحور البحث حول مسائل تتصل باللقاحات وآلية توزيعها وإيصالها للمواطن المعني، إضافة إلى وصف المضادات الحيوية والوصفة الموحدة.

وأكد الوزير حسن أن "الهدف الأساسي لوزارة الصحة العامة هو تأمين الحماية للأجيال من كل الأمراض المعدية من خلال برامج التحصين المعتمدة، إضافة إلى بعض اللقاحات الخاصة التي تباع في السوق المحلية وفق آليات مختلفة".

وشدد على أن "ما يهم الوزارة هو تطبيق القوانين النافذة في هذا الخصوص وتشكيل لجان مشتركة بين النقابات لرعاية أي اتفاق بينهم يضمن تطبيق الآلية الآمنة كي يصل اللقاح إلى أكبر عدد من المواطنين، عبر احترام كل الإجراءات الضامنة لنوعية اللقاح وسلامته بالسعر الذي يوافق الإمكانات المادية للمواطن اللبناني في هذه الظروف الصعبة".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024