مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 09/11/2023
المؤلف: وزارة الصحّة العامة
المصدر: وزارة الصحّة العامة
شهادة الاعتماد ISQua EEA
 
تفتخر وزارة الصحة العامة بالإعلان عن حصولها على الجائزة المرموقة من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية – جمعية التقييم الخارجي (ISQua EEA) لمعايير اعتماد المستشفيات في لبنان نسخة 2022.

يمثل هذا التطور خطوة للأمام لتعزيز الجودة وتعزيز ثقافة سلامة المرضى وفقًا للمعايير المعترف بها دوليًا.

نظرًا للأهمية الأساسية لتطوير إدارة الرعاية الصحية وجودتها وسلامة المرضى في مستشفياتنا، خاصة في الأوقات الصعبة التي يمر بها لبنان، فإننا ملتزمون بالحفاظ على عملية الاعتماد كجزء لا يتجزأ من التطوير المستمر للرعاية الصحية في لبنان، مع فرق / مدربين متخصصين لتحسين الرعاية في المستشفيات، وتم تدريب 44 مساحًا وأكثر من 500 متخصص في مجال الصحة من جميع المستشفيات في لبنان يتم تدريبهم حاليًا.

تقدير خاص للدكتور وليد عمار لقيادته وتوجيهه في تحويل نظام اعتماد المستشفيات في لبنان.

ونود أن نعرب عن امتناننا للدكتور فادي الجردلي وفريقه على عملهم الاستثنائي في مراجعة وتحسين معايير وأدوات الاعتماد. كما نشكر الدكتور علي الحاج على مساهماته خلال المرحلة الأولية لمراجعة المعايير.

نحن ممتنون للغاية للدعم المالي الذي قدمته الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) والهيئة العليا للصحة (HAS France) وجميع الأفراد الذين قدموا نصائحهم ودعمهم الفني، وخاصة الدكتور برونو لوسي لدعمه الكامل خلال فترة الإعداد. عملية للحصول على شهادة ISQua EEA.

نعرب عن خالص تقديرنا للجنة التقنية لاعتماد المستشفيات (CTAH) لملاحظاتها واقتراحاتها القيمة، وكذلك للجنة الوطنية لاعتماد المستشفيات (CNAH) بما في ذلك أصحاب المصلحة الرئيسيين: المدرسة العليا للأعمال (ESA)، ونقابة المستشفيات. ، نقابة الأطباء، نقابة الممرضين، نقابة الصيادلة، نقابة القابلات، اللجنة الوطنية اللبنانية لنقل الدم، الخدمات الطبية العسكرية، NSSF، MFE، وكليات الطب المختلفة. ونود أن نقدر مساهماتهم ودعمهم الثابت.

بالإضافة إلى ذلك، نعرب عن شكرنا الحار للخبراء الوطنيين على تعليقاتهم واقتراحاتهم القيمة بشأن المعايير.

شكر خاص لبيرين مالود واكيم وفريق Pôle Santé في ESA على تفانيهم ودعمهم المستمر.

#رعاية_صحية #جودة #اعتماد #معايير # ثقافة سلامة المرضى #MOPH #ESA #AFD #HAS #CNAH #CTAH #
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024