مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 20/01/2023
المؤلف: الوكالة الوطنية للاعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام
الابيض التقى ممثلين عن المستشفيات الحكومية والخاصة
 
الابيض التقى ممثلين عن المستشفيات الحكومية والخاصة: المستحقات ستدفع قريباً ومهلة إضافية لتسديد فواتير المستوردين


عقد وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض، اجتماعاً مع مديري المستشفيات الحكومية، بهدف الاطلاع على اوضاعها، والبحث في المشاريع التي تقوم بها وزارة الصحة فيها، حضره مدير العناية الطبية الدكتور جوزيف الحلو.

وتركز النقاش على المحاور التالية: مستحقات المستشفيات الحكومية، والتي شرح الابيض انها "ستدفع خلال الاسابيع القليلة المقبلة". كما شدّد على" ضرورة دفع مستحقات العاملين في المستشفيات الحكومية وتنفيذ البند المتعلق بزيادة رواتبهم الوارد في قانون الموازنة العامة".

وتطرق اللقاء لجهود وزارة الصحة من اجل تأمين أدوية السرطان للمرضى في هذه المستشفيات، والمشاريع الهادفة لدعم وتوسيع اقسام علاج الامراض السرطانية فيها. علما انه، قريباً، سيتم افتتاح اقسام لعلاج السرطان في أربع مستشفيات حكومية. 

كما تم البحث في مساعي الوزارة لتسريع تنفيذ مشاريع التعاون مع الجهات المانحة مثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR وبعض الجهات الضامنة والتي تهدف الى تحسين الخدمات المقدمة في المستشفيات الحكومية وسير العمل فيها.

المستشفيات الخاصة 

كما عقد الابيض اجتماعاً مع مديري المستشفيات الخاصة التي تمتلك أقساماً لعلاج الامراض السرطانية، والتي تعتمد نظام Meditrack، وذلك للوقوف على سير العمل فيها والتحديات التي يواجهها مرضى السرطان لجهة تأمين الدواء وكلفة جلسات العلاج. 

وأبلغ وزير الصحة المديرين بالاتفاق الحاصل مع نقابة المستوردين لاعطاء مهلة إضافية للمستشفيات لتسديد مستحقات المستوردين، شارحا "جهود الوزارة لتعجيل عملية تسديد مستحقات المستشفيات الخاصة للعام ٢٠٢٣، خصوصا بعد اقرار عقودها لهذا العام في وقت مبكر، الأمر الذي يحدث للمرة الاولى في تاريخ وزارة الصحة، والذي من شأنه أن ينعكس ايجابياً على المواطن ويخفف عنه العناء على ابواب المستشفيات". 

كما تناول البحث النتائج الاولية لتطبيق نظام التتبع ومكننة توزيع الدواء Meditrack، والتي جاءت إيجابية، لجهة تأمين حصول مرضى السرطان على أدويتهم المشمولة في هذا النظام، والتي بلغت، حتى الان، 55 دواء للامراض السرطانية والمستعصية.  وأكد الابيض "إن العمل على نظام التتبع Meditrack مستمر حتى يشمل كل أنواع الادوية"
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024