مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 14/02/2021
المؤلف: وزارة الإعلام
المصدر: وزارة الإعلام
انطلاق عملية التلقيح في مستشفى رفيق الحريري الجامعي
 
أطلق مستشفى رفيق الحريري الجامعي صباح اليوم، حملة التلقيح الأولى ضد وباء كورونا للعاملين في مجال الرعاية الصحية في مركز لقاح كوفيد-19 الذي تم تأهيله وتجهيزه بهبة من مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية.

وكان قد تفقد رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب مركز اللقاح ضد وباء كورونا في المستشفى، حيث كان في استقباله وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن، رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري والمدير العام للمستشفى الدكتور فراس الأبيض.

وتمت أولى عمليات التلقيح التي تلقاها رئيس قسم العناية الطبية في المستشفى الدكتور محمود حسون والممثل القدير صلاح تيزاني "أبو سليم"، باعتباره أول شخص يتلقى لقاح كورونا عن فئة المعمرين في لبنان. تلاه المدير العام للمستشفى الدكتور فراس الابيض، والمدير الطبي ورئيسة مصلحة التمريض ورئيسة دائرة مكافحة العدوى، إلى جانب عدد من أعضاء الطاقم الطبي والتمريضي.

مركز الاتصالات الخاص بخدمة كوفيد- 19:

من جهة أخرى، كان مستشفى رفيق الحريري الجامعي قد أطلق بالتعاون مع المجلس الوطني لريادة الأعمال والإبتكار، "مركز الإتصالات الخاص بخدمة لقاح كوفيد-19".
ويهدف هذا المركز إلى تسهيل وتمكين المواطنين والمقيمين من الحصول على المعلومات والتوجيهات المتعلقة بلقاح كوفيد-19 كافة.
ويتضمن مركز الإتصالات فريقا من المتطوعين المدربين على المساعدة لتعبئة استمارة التسجيل للراغبين كافة من الاستفادة من اللقاح أو لمتابعة استمارة التسجيل التي تم تعبئتها سابقا.

الطبيب الآلي:

كذلك أطلق مركز الإتصالات الخاص بخدمة لقاح كوفيد-19 تقنية مبتكرة للاجابة عن أسئلة المواطنين مخصصا طبيبا آليا - روبوت (Chatbot)، مهمته الإجابة عن أي إستفسار حول اللقاح من خلال إرسال الأسئلة على خدمة الواتسأب على الرقم 81919469 لتلقي أجوبة من الطبيب الآلي بكل الأمور الطبية، وهو يعمل طوال اليوم 24 على 24 ساعة.

أوقات العمل:

إشارة الى أن مركز الاتصالات الخاص بخدمة لقاح كوفيد-19 يعمل من الساعة الثامنة صباحا لغاية الساعة السادسة مساء، سبعة أيام في الأسبوع، بما في ذلك أيام العطل الرسمية من خلال الرقم 01832070.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024