Are you a new member? Sign up now
 
Date: 13/05/2019
Author: Minister Office
Source: MoPH
Minister of Public Health Meets with the Scientific Committee of the Arab Healthcare Industry Forum

عقد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق إجتماعاً مع أعضاء اللجنة العلمية للمنتدى العربي للصناعات الصحية برئاسة الاستاذ آرمان فارس رئيس المنتدى، لتسليمه التوصيات التي صدرت عن المنتدى ، وقد حضر الإجتماع نقيبة اصحاب مصانع الأدوية د.كارول ابي كرم ، السيدة اليس يمين بويز مدير عام الشركة المنظمة للمنتدى، السيد عامر حمود رئيس تجمع شركات الأدوية العالمية في لبنان، إضافة الى رئيسة مصلحة الصيدلة د. كوليت رعيدي ، الدكتورة ربى الراسي ممثلة نقابة الصيادلة ، الدكتورة ميراي خليل ود. رندا عون .

وتم التأكيد على إقامة ورشة عمل مستمرة بين وزارة الصحة والشركات المصنعة للأدوية (المبتكرة والجنيسية /الدولية والمحلية) ومستوردي الأدوية والصيادلة، للتداول في ما نشهده من تطورات وتحولات مستمرة في مجال الدواء في ظل اوضاع اقتصادية صعبة وتحديات متعددة، بغية متابعة تحديث التشريعات والأسس التنظيمية لقطاع الأدوية والمتتمات الغذائية وبغية التأسيس لإستراتيجية صحية حديثة وشاملة.

وقد شدد الوزير جبق على أهمية دعم هذا القطاع بكل اطرافه والوقوف الى جانب الصناعة الوطنية وإعطاءها حصة اكبر في السوق اللبنانية إضافة الى تشجيع تصديرها . وأكد على أهمية مشاركة ممثل عن هذه الأطراف في لجان الصيدلة في الوزارة للإستماع الى جميع الأفرقاء من اجل النهوض بقطاع صحي مثالي .
Sitemap
© Copyrights reserved to Ministry of Public Health 2019