مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 08/06/2017
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
إستقبل وفدا من موظفي مستشفى البوار حاصباني: حرصًا على استمرارية المرفق العام وقعت على جداول الرواتب
 
إستقبل وفدا من موظفي مستشفى البوار
حاصباني: حرصًا على استمرارية المرفق العام وقعت على جداول الرواتب

 
إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وفدًا من لجنة موظفي مستشفى البوار الحكومي عرض له المشاكل المالية والإدارية والاجتماعية التي يعاني منها الموظفون جراء عدم قبض رواتبهم بشكل منتظم.

وأكد لهم الوزير حاصباني أنه يبذل المساعي الدؤوبة لاستمرار عمل مستشفى البوار الحكومي كمرفق عام صحي مهم لمنطقة كسروان وجبيل والقاطنين فيها. أضاف: "لقد تبلغنا من مجلس شورى الدولة قرارًا قضى بوقف تنفيذ قرار اتخذه الوزير السابق وائل أبو فاعور بتعيين لجنة لإدارة المستشفى، وكذلك قرارًا من مصرف لبنان والجهات الضامنة بامتناعهم عن التعاون مع اللجنة الموقف تعيينها بقرار قضائي. وقد رفعنا إلى مجلس الوزراء منذ أربعة أسابيع مشروع مرسوم لتعيين مجلس إدارة جديد. لكن لم يُدرج على جدول الأعمال لغاية الآن وما زلنا في انتظار إدراجه".

ووقّع وزير الصحة العامة أمام الوفد جداول رواتب الموظفين قائلاً: "أقوم اليوم بهذه الخطوة حرصًا على تأمين مصالح الموظفين في هذه الظروف الصعبة، وأتمنى على مجلس الوزراء أن يقوم في أقرب جلسة بالموافقة على تعيين مجلس إدارة جديد بهدف تأمين استقرار واستمرارية مرفق مستشفى البوار الحكومي والإهتمام في شؤون موظفيه ومرضاه".

وبعد الإجتماع أدلى الوزير حاصباني بتصريح أشاد فيه بما أظهره الموظفون من مسؤولية وإنسانية في عملهم، مؤكدًا سعيه لوضع خطة للنهوض بالمستشفى ولكنه اشار إلى ضرورة إزالة الإلتباس القانوني في شأن إدارتها والذي يحول دون تأمين مساعدات أو تمويل من الجهات المانحة. 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024