مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 11/01/2015
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
أطلقت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع منظمة اليونيسف وجمعية بيوند Beyond حملتها الصحية التي سوف تطول في الايام القادمة 1200 مخيم للنازحين

أطلقت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع منظمة اليونيسف وجمعية بيوند1200Beyond حملتها الصحية التي سوف تطول في الايام القادمة مخيم للنازحين على كافة الأراضي اللبنانية من عكار المنية الضنية عرسال مشاريع القاع زحلة مروراً بالبقاع الغربي راشيا وصولاً إلى مرجعيون حيث سوف يتمَّ تقديم أكثر من 10.000 خدمة صحية وشملت معاينة أطفال وحوامل ومسنين وتوزيع الأدوية اللازمة لهم. كما قامت الفرق الطبية التي تنظمها جمعية بيوند وكوادر بشرية طبية من وزارة الصحة العامة بتوزيع Energy Biscuits إلى الأطفال ما دون الخمس سنوات كذلك توزيع المتممات الغذائية إلى الحوامل إضافة إلى تقديم خدمة التلقيح إلى كافة الأطفال كل بحسب عمره.

يشمل هذا النشاط أيضاً توزيع أقراص Aqua Tab لمعالجة تلوث المياه حيث انه وبسبب العاصفة فاضت بعض الجور الصحية التي تمت معالجتها وتمَّ إتخاذ الإجراءات الوقائية لمياه الشرب ومياه الإستعمال في تلك المخيمات.

ستستمر هذه الحملة على مدار الأسابيع القادمة للوصول إلى أكبر عدد من النازحين حيث تمَّ تحديد آليات تواصل معهم من خلال "الشاويش" في كل مخيم وتمَّ تزويد هذا الأخير برقم هاتف للتواصل عبره عند الحاجة.
هذا وتذكر وزارة الصحة العامة أنها ما زالت تقوم بتلقيح الوافدين عبر المعابر الحدودية بالتعاون مع الأمن العام اللبناني. كذلك بتلقيح كافة الأطفال النازحين من مكاتب تسجيل هؤلاء ضمن مراكز الهيئة العليا لإغاثة النازحين.Anchor

إضافة إلى ذلك يهمنا أن نذكر كافة المواطنين الكرام أن خدمات تلقيح الأطفال متوفرة مجاناً في كافة المراكز الصحية والمستوصفات علماً أن لبنان ما زال ضمن دائرة خطر الأمراض المعدية التي يمكن توقيها باللقاح.

وللحصول على أي معلومة في هذا الإطار يمكن الإتصال على الأرقام التالية: 01-6111174-5 و 03-538878.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024