مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 07/04/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
الوزير حسن تفقد الترصد الوبائي والـcall center وأعلن الزيادة التدريجية لعدد الفحوصات
 
تفقد برنامج الترصد الوبائي والـcall center ونوه بما يتم إنجازه من عمل دقيق
الوزير حسن يعلن زيادة تدريجية للفحوصات وصولا إلى ألف فحص في نهاية الشهر
"سنطلق آلية ميدانية في أخذ العينات لتحديد واقع الوباء والتثبت من مصدر العدوى"


 
قام وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن بزيارة تفقدية لكل من برنامج الترصد الوبائي ومركز تلقي الإتصالات (call center) التابعين لوزارة الصحة العامة في منطقة رأس النبع، واطلع على سير الأعمال التي يؤمنها موظفون ومتطوعون من طلاب كلية الطب في الجامعة اللبنانية ومنضوون في جمعيات إنسانية وطبية.

واستمع الوزير حسن من رئيسة برنامج الترصد الوبائي الدكتورة ندى غصن إلى شرح لعمل الفريق وكيفية ترصد الحالات المصابة أو المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، وتبليغ النتائج للمصابين ومتابعة المخالطين، فضلا عن جمع المعلومات عن عدد الحالات المثبتة من المختبرات.

ونوّه وزير الصحة العامة بما يتم إنجازه على هذا الصعيد خصوصًا أن العمل في برنامج الترصد الوبائي يتطلب دقة ومتابعة وأمانة، وأعلن أن وزارة الصحة العامة ستطلق في نهاية الأسبوع آلية عمل جديدة تعتمد على إرسال فرق ميدانية إلى المناطق التي يتم تسجيل إصابات متعددة فيها، ليتم أخذ المزيد من العينات من قاطنيها بهدف تحديد الواقع الوبائي وترصّد الحالات المخالطة والتثبت من مصدر العدوى. أضاف الوزير حسن أن هذه الآلية الجديدة ستتيح زيادة عدد الفحوصات التي يتم إجراؤها يوميًا بشكل تدريجي بحيث يصل العدد إلى حدود ألف فحص يوميًا في الأسبوع الأخير من شهر نيسان الحالي.

وفي مركز الإتصالات أشاد وزير الصحة العامة بما لقيه من إندفاع لدى العاملين والمتطوعين على مدى أربع وعشرين ساعة، للرد على أسئلة المواطنين وتقديم المشورة اللازمة ومساعدة من يعانون من عوارض ويشتبه بإصابتهم بالفيروس والتنسيق مع المستشفيات لتأمين نقل المصابين وملء الإستمارات الإلكترونية بالمعلومات الضرورية المطلوبة.

ومعلوم أن الرقم الساخن المستحدث في مركز الإتصالات للتبليغ عن حالات كورونا هو التالي: 01/594459 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024