مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 26/11/2017
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: وزارة الصحة العامة
حاصباني في استقبال فؤاد مقصود في المطار: لبنان مصدر أساسي للابداع
 
وطنية - المطار - وصل مساء اليوم الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، المهندس اللبناني فؤاد مقصود الفائز بالمرتبة الأولى لنهائيات الموسم التاسع من برنامج "نجوم العلوم" الذي تنظمه "مؤسسة قطر"، وبث عبر محطات عربية عدة من سلطنة عمان. وقد حاز الشاب اللبناني على أعلى نسبة تصويت في تاريخ البرنامج، وهو مخترع آلة لمرضى السكري والحروق البالغة والتشنجات المفصلية، تزودهم بالدواء من دون خطر الإلتهاب والتعرض للجراثيم.

وقد أقيم لمقصود إستقبال حاشد في صالون الشرف في المطار، تقدمه ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مستشاره للتواصل الإستراتيجي ميشال حبيس، نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني، الوزير السابق نقولا صحناوي، عائلة مقصود وأصدقاؤه وأكاديميون من الجامعة الأميركية في بيروت. وقد علت الزغاريد والتصفيق لحظة وصول المهندس مقصود حاملا العلم اللبناني.

مقصود

ولدى وصوله الى صالون الشرف في المطار قال مقصود: "ما هو جميل في لبنان، هو اصرارنا. فكل فرد منا يستطيع تحقيق حلمه مهما كان كبيرا".

أضاف: "وصلت الى مكان كنت بحاجة فيه الى أهل بلدي، لأنه في برنامج نجوم العلوم قمت بما هو مطلوب علميا مني، ولكن في النصف الثاني كنت بحاجة الى تصويت أهل وطني، فوجدتهم متوحدين للتصويت الى فؤاد مقصود، وهذا ما أعتبره من أجمل الأمور التي حصلت في حياتي، والتي برهنت مرة جديدة ان اللبنانيين عندما يتكاتفون مع بعضهم البعض يستطيعون القيام بالمستحيل".

وشكر كل الأشخاص الذين وقفوا الى جانبه، وكل "أم دعت له كما لو أنه ابنها"، مؤكدا أن "تصويت اللبنانيين له هو ما أوصله لرفع علم لبنان عاليا".

كما شكر لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون دعمه، خاصة انه اعتبره بمثابة إبنه منذ اليوم الاول للمباراة، وكذلك رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الذي وقف الى جانبه والذي استفسر منه عن تفاصيل الإختراع.

وتوجه بالشكر الى وزارة الصحة ممثلة بالوزير حاصباني، الذي عرض دائما المساعدة، وكذلك وزارة الإتصالات وهيئة "أوجيرو" وشركتي الإتصالات "أم.تي.سي" و"ألفا"، والوزير السابق صحناوي والجامعة الأميركية في بيروت، ولوزارة الخارجية التي حثت كل لبناني في العالم على التصويت.

وأكد انه حظي "بدعم غير مسبوق من شخصيات إعلامية وسياسية، وهذا ما يبرهن على أن المجتمع اللبناني يهتم بالعلم والتكنولوجيا"، لافتا الى أن "هذا الإبتكار تحول من حبر على ورق الى نموذج فعال في برنامج نجوم العلوم، وهو من مبادرة مؤسسة قطر"، موضحا ان إدارة هذا البرنامج تتولاها سيدتان لبنانيتان، منوها بدور المرأة في العالم العربي ولبنان.

حاصباني

وشدد الوزير حاصباني في كلمة ألقاها على أن اللبنانيين جميعا فخورون بما حققه، المهندس فؤاد مقصود"، معتبرا أن "فكرته فريدة من نوعها وتمثل ابتكارا واختراعا ليس فقط على مستوى العالم العربي بل على المستوى الدولي، والاختراع الذي فاز به مقصود رفع اسم لبنان عاليا"، متمنيا له أن "يصل الى العالمية".

وقال: "ان مقصود كان مثالا على المثابرة، فعلى الرغم من أن الامكانات محدودة وضئيلة الا انها أوصلت الى الابداع، ولبنان مصدر اساسي للابداع".

حبيس

أما حبيس فقال: "ان فخامة الرئيس عون يشجع كل اللبنانيين على النجاح والتألق في لبنان وخارجه".


يشار الى أنه كان وصل الى نهائيات الموسم التاسع لبرنامج نجوم العلوم أربعة اشخاص هم: القطري محمد الجفيري، السعودي مشعل الشهراني، الكويتي أحمد نبيل واللبناني مقصود.
 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024