مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 19/01/2016
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
بيان صحفي حول AH1N1
 
في سياق ترصد حالات الإنفلونزا الموسمية، سجلت وزارة الصحة العامة ازدياداً في نسبة حالات AH1N1 في الأسابيع الأخيرة كما سجلت ارتفاعاً في نسبة الحالات التي ادخلت العناية الفائقة. إلاّ انه لم تسجل حتى الآن أية زيادة في نسب الوفيات الناجمة عن الإنفلونزا هذا العام نسبة إلى العام الفائت.

وتذكّر وزارة الصحة العامة المواطنين بما ورد في بياناتها السابقة حول مكافحة الإنفلونزا:

أولاً بالنسبة للوقاية: إن الإنفلونزا تنتقل من الشخص المصاب عبر السعال والعطس وبواسطة الأيدي. لذلك ينصح بتغطية الأنف والفم بمناديل ورقية اثناء السعال والعطس والمداومة على غسل الأيدي. كما يُنصح بالتلقيح ضد الإنفلونزا للأطفال (فوق الستة اشهر) والنساء الحوامل وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة والعاملين الصحيين. علماً أن لقاح الإنفلونزا المتوفر حالياً في السوق يحمي من رزمة فيروسات الإنفلونزا المتفشية بما فيها AH1N1.

ثانياً بالنسبة للعلاج: ان معظم حالات الإنفلونزا تتماثل للشفاء ولا تحتاج إلاّ إلى مخفضات الحرارة والإكثار من تناول السوائل والراحة. ولكن بعضها قد يتسبب بمضاعفات خطيرة، خاصةً لدى الأطفال دون الخمس سنوات وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة والنساء الحوامل. الأمر الذي يستوجب مراجعة الطبيب فور ظهور صعوبة في التنفس أو أية مضاعفات أخرى أو في حال استمرت الحرارة مرتفعة لأكثر من خمسة أيام. كما يتوجب على المصاب التغيب عن الدراسة او عن العمل وملازمة المنزل لحين الشفاء.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024