مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 12/09/2020
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة افتتح قسم كورونا في مستشفى قانا ودعا المستشفيات الخاصة في بيروت الى اتخاذ القرار الجريء
 
وزير الصحة افتتح قسم كورونا في مستشفى قانا ودعا المستشفيات الخاصة في بيروت الى اتخاذ القرار الجريء في التعاطي مع الوباء 

زار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن مستشفى قانا الحكومي، في حضور النواب: علي خريس، عنايه عز الدين وحسين جشي، رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق، رئيس بلدية قانا محمد كرشت، رئيس طبابة قضاء صور وسام غزال وحشد من الفعليات الطبية والاجتماعية، في إطار تأمين الجهوزية لاستقبال حالات كورونا في المنطقة.

عزالدين

بعد جولة على أقسام المستشفى، تحدثت النائب عنايه عز الدين، فقالت: "نحن سابقا وكنواب منطقة صور رفعنا الصوت وشكونا بأن منطقة صور تفتقد الى الجهوزية والاستعداد لملاقاة التحديات الصحية لا سيما في موضوع جائحة كورونا. وتزداد في منطقتنا أعداد الاصابات بكورونا، ولكن والحمد لله ليس هناك من حالات تستدعي الدخول الى العناية الفائقة إلا نادرا، كما وأن عدد الوفيات ما زال محدودا في المنطقة".

وتابعت: "لكن هذا لا يعني أن لا نستعد، بخاصة ونحن على أبواب الشتاء حيث تزداد الامراض الصدرية وأمراض التنفس التي تحتاج الى جهوزية. وفي هذه الزيارة مع معالي وزير الصحة نعمل على ايجاد غرف عناية فائقة ضمن مستشفى قانا، لاسيما بعدما حولت بعض المؤسسات الدولية مثل UNHCR و UNDP المستشفى للعزل، ولكن هذا لا يكفي بخاصة اذا حصلت اعراضا وتعقيدات تحتاج الى عناية".

وأضافت: "ان مستشفى قانا يحتاج الى كثير من التجهيزات وبعض التعديلات في البنية التحتية ولكن ما لا يدرك كله لا يترك جله، لذلك سنضع الاولويات التي تمكن الفريق الطبي الموجود من أن يتعاطى مع التعقيدات التي تواجه المرضى في المنطقة".

وتابعت: "وعدنا معالي الوزير أنه ابتداء من يوم الاثنين المقبل، سيصار الى تدريب الفريق الطبي كما سوف تتأمن تجهيزات حماية هذا الفريق ليتمكن من استقبال حالات العزل، كذلك سيكون هناك متابعة لتحضير التجهيزات الضرورية والاساسية حسب الاولويات المطلوبة، ونتمنى ذلك في القريب العاجل لتحقيق الجهوزية في المنطقة".

جشي

وقال جشي: "إن هذا الحضور يدل على تحمل المسؤولية من قبل الجميع من أجل أن يصبح المستشفى مؤهلا لتحمل جزء من المشاكل الصحية للناس في منطقة صور".

وشكر الخيرين "الذين ساعدوا لانشاء هذا المستشفى، كما شكر للجمعيات الإنسانية"، وقال: "لمسنا من معالي وزير الصحة الحماس والجدية، كما وعدنا ابتداء من مطلع الاسبوع سيصبح هذا المستشفى على سكة العمل".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024