مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 22/01/2015
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
إجتماعات معالي وزير الصحة العامة الأستاذ وائل ابو فاعور
عقد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور ووزير الصناعة حسين الحاج حسن إجتماعًا تنسيقياً في مكتب وزير الصحة، إنضم إليه عدد من ممثلي مصانع الأدوية والصناعات الغذائية والموظفون المعنيون في الوزارتين. وتناول البحث شؤونًا يعود البت بها إلى كل من الوزارتين.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على حل الإشكال الحاصل بين نقابة الصيادلة وتجمع مصانع الأدوية لناحية الرسوم التي تستوفيها النقابة من المصانع، إضافة إلى تسهيل إجراءات الصناعيين لناحية المتممات الغذائية وتزويد وزارة الصحة بأسماء الدول التي تمتنع عن استقبال الصناعات الغذائية اللبنانية من أجل تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل. كما تم التأكيد على مهلة الستة أشهر لحصول المؤسسات الغذائية من الفئتين الأولى والثانية على رخصة للعمل، وضرورة الشهادة الصحية لكل العاملين في قطاع الغذاء.

كما استقبل الوزير أبو فاعور عائلة الإعلامي اللبناني سمير كساب المحتجز لدى تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة منذ الرابع عشر من تشرين الأول من العام 2013.

وبحث وزير الصحة العامة مع المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة روس ماونتن الذي زاره على رأس وفد، في خطة الإستجابة للأزمة التي كان قد أطلقها رئيس الحكومة تمام سلام ونائب الأمين العام للأمم المتحدة يان إلياسون الشهر الماضي. ولفت ماونتن إلى أن هذه الخطة لا تركز فقط على احتياجات اللاجئين السوريين في لبنان بل أيضا على المجتمع اللبناني الذي يستضيفهم.

ومن زوار أبو فاعور المطران عصام درويش والنائب سيمون أبي رميا.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024