مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 12/11/2022
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
الابيض تابع سير عملية التلقيح في بلدة الحيصة- عكار

وصل وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض إلى القاعة العامة في بلدة الحيصة في عكار، وذلك في محطته الثانية من جولة شمالية يقوم بها لمتابعة سير عملية التلقيح ضد وباء الكوليرا.

ورافق الأبيض ممثل محافظ عكار عماد اللبكي رئيس قسم المحافظة لقمان الكردي ووفد من الوزارة والمنظمات الدولية ذات الصلة.

وكان في استقبال وزير الصحة وفد من رؤساء بلديات منطقة سهل عكار ومخاتيرها وفاعلياتها، بحضور عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الإسلامي العلوي أحمد الهضام، حسن حسين ممثلا النائب السابق مصطفى حسين وفاعليات.

وبعد النشيد الوطني، تحدث رئيس بلدية تلبيرة عبدالحميد صقر، مشيرا إلى أن "المبالغة انعكست سلبا على المزارعين وعلى الناس والمزروعات الشتوية، وكنا قد حذرنا وقلنا إن هذا الوباء يجب مواجهته بكل الوسائل، ولكن أن يشار إلى أن زراعة عكار هي مصدر الوباء والأمر عكس ذلك، فهذا يا معالي الوزير أمر بحاجة إلى تدابير سريعة لإيجاد الحلول له".

الأبيض

وعقد وزير الصحة مؤتمرا صحافيا، أبدى فيه تفهمه لوضع المزارعين في عكار، ولكنه دعا إلى مزيد من التعاون من البلديات والفاعليات من أجل القضاء على الكوليرا بشكل نهائي. وأكد أن "السبب الأساسي للكوليرا هو عدم وجود بنية تحتية صالحة في لبنان، وهذا ما يجب أن يتم العمل عليه من أجل القضاء على الكوليرا وأي وباء آخر، وإلا فإن الكوليرا ستأتي إلى لبنان بأي طريقة".

وكان الأبيض قد تابع سير عملية التلقيح في الحيصة، التي انطلقت صباحا في قرى وبلدات عدة عبر الصليب الأحمر الذي جالت فرقه في القرى، لاسيما في ببنين والمحمرة، حيث واكب مختار ببنين زاهر الكسار الحملة منذ الصباح، وكانت له كلمة شكر فيها لوزارة الصحة والمنظمات المعنية والصليب الأحمر اهتمامهم ودعا الأهالي إلى الإقبال على اللقاح.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024