مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 06/08/2021
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة تبلغ من نظيره السوري جهوزية بلاده لإمداد لبنان باحتياجاته من الدواء
 
وزير الصحة تبلغ من نظيره السوري جهوزية بلاده لإمداد لبنان باحتياجاته من الدواء والوزيران حسن وحب الله إختتما زيارتهما إلى روسيا


تلقى وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن رسالة من نظيره السوري الدكتور حسن محمد الغباش يبدي فيها جهوزية بلاده ل"إمداد لبنان باحتياجاته من الأصناف الدوائية التي يتم إنتاجها في سوريا"، وأوضح الوزير السوري في الرسالة أن ذلك يأتي "في ضوء حاجة لبنان إلى العديد من الأصناف الدوائية والمستلزمات الطبية في وقت أن الدواء السوري يتمتع بميزة نسبية على مستوى الجودة والسعر".

وفي هذا المجال، أوضح بيان صادر عن وزارة الصحة العامة أن "استيراد أي دواء يسلك المسار الإداري والتقني وفق المعايير والقوانين المرعية الإجراء. ويأتي إبداء وزارة الصحة السورية مشكورة استعدادها لإمداد لبنان باحتياجاته من الدواء بعد اتصالات قام بها الوزير حمد حسن مع الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري من ضمن سلسلة من الإتصالات والزيارات الخارجية لحلحلة أزمة الدواء".

اختتام الزيارة إلى روسيا

وهذا المساء، اختتم الوزير حسن ووزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عماد حب الله، زيارة استمرت خمسة أيام لروسيا بزيارة لجامعة موسكو الحكومية التي تعد الجامعة الأكبر في روسيا، ولقاء مع طلبة لبنانيين في جامعة بنزا بحضور نائب الرئيس الدكتور بشير سماحة، وذلك في سياق برنامج تفصيلي من جولات ميدانية شملت صروحًا أكاديمية وشركات أدوية ومستلزمات طبية.

وشكلت الزيارة فرصة للبحث مع وزير الصحة الروسي في أفق جديد للتعاون الثنائي من خلال عقد اتفاقات مباشرة بين الحكومة ممثلة بوزارة الصحة اللبنانية وعدد من المصانع الروسية للدواء ولا سيما في مجال أدوية الأمراض السرطانية والمزمنة والنادرة.

وكان الوزيران حسن وحب الله قد واكبا المراحل النهائية لإبرام العقد النهائي بين صندوق الإستثمار الروسي وشركة أروان للصناعات الدوائية - لبنان لإنتاج وجبات تجارية من لقاحي Sputnik V وSputnik Lite.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024