مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 10/09/2022
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة بعد لقائه كبير مستشاري مؤسسة السكري العالمية

وزير الصحة بعد لقائه كبير مستشاري مؤسسة السكري العالمية: مشروع مكننة توزيع الدواء سيضمن حصول كل مريض عليه وبصورة مستدامة


إستقبل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال، الدكتور فراس الأبيض، في مكتبه في الوزارة، كبير مستشاري مؤسسة السكري العالمية، جايكوب سلوث ماديسون، الذي يختتم زيارة الى لبنان تفقد خلالها المشاريع الممولة من المؤسسة. وحضرت الاجتماع مستشارة وزير الصحة الدكتورة منى عثمان، ومديرة دائرة الرعاية الصحية الاولية الدكتورة رندا حمادة.

تناول البحث المشاريع التي تقوم بها وزارة الصحة لدعم الرعاية الصحية الاولية، ومن بينها مشروع ممول من مؤسسة السكري العالمية، والذي يهدف الى تعزيز الوقاية من الامراض غير الانتقالية، مثل أمراض السكري والقلب والضغط، عبر الخدمات والفحوص المقدمة في مراكز الرعاية الصحية الاولية. وتطرق النقاش الى الحاجة لمثل هذا المشروع، لا سيما ان مؤشر الاصابة بهذه الامراض في تزايد مستمر بين الفئات الاكثر عرضة من لبنانيين ومقيمين ولاجئين، ومن الفئات العمرية كافة، الامر الذي يؤثر سلبا على صحة الفرد ونوعية حياته وإنتاجيته، ويثقل كاهل الانظمة الصحية ويزيد كلفة الفاتورة الصحية.

من جهته، أثنى الابيض على هذا المشروع "الذي يأتي استجابة لاستراتيجية الوزارة بدعم الرعاية الصحية الاولية في لبنان، من خلال تعزيز مراكز الرعاية الصحية الاولية، وتطوير قدرات العاملين فيها، وتأمين مروحة واسعة من الخدمات الصحية ذات الجودة العالية".

وشدد على أن "توعية فئات المجتمع كافة وتمكينهم بالمعلومات والمهارات اللازمة للوقاية من هذه الامراض، الى جانب تأمين الفحوص اللازمة للكشف المبكر عنها، خطوات لها جدوى صحية كبيرة، لجهة تخفيف العبء الصحي والمادي عن كاهل المريض في هذه المرحلة الصعبة".

وختم الأبيض: "هدفنا تأمين رعاية صحية شاملة وعادلة، ومشروع مكننة توزيع الدواء سيضمن حصول كل مريض على حقه من الدواء وبصورة مستدامة".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024