مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 17/10/2020
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
مستشار وزير الصحة العامة ينفي التشكيك في نتائج الرحلات الوافدة من النجف
 
مستشار وزير الصحة العامة ينفي التشكيك في نتائج الرحلات الوافدة من النجف: عدد الإصابات مرتفع بالفعل وعلى الوافدين التزام الحجر حرصا على سلامة المجتمع.

 نفى مستشار وزير الصحة الدكتور محمود زلزلي ما يتم تداوله من أخبار "تشكك في نتائج فحوص PCR الصادرة عن الوزارة لرحلات وافدة من النجف".

وأكد أن "عدد الحالات الإيجابية مرتفع بالفعل، ولم نشهد هذا العدد منذ حوالى الشهرين، ما دفع بوزارة الصحة إلى الإستنفار الصحي على مستوى المتابعة والتنسيق مع البلديات في مختلف المناطق لتأكيد الحجر المنزلي الإلزامي للمصابين وللوافدين بهدف الحد من انتشار الفيروس".

وشدد في حديث على "وجوب تحمل كل وافد المسؤولية بأن يلتزم الحجر المدة المطلوبة، حتى ولو كانت نتيجة فحصه سلبية حرصا على سلامته وسلامة المحيطين به".

وفي ما يتعلق بنتائج فحوص PCR، أوضح زلزلي أنه "من الناحية العلمية، من الممكن أن يعيد أحدهم الفحص بعد أيام ويحصل على نتيجة سلبية، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أن النتيجة الأولى الإيجابية كانت خطأ، بل يكون المصاب قد أصبح في آخر المراحل قبل التعافي الكلي من كورونا".

وأضاف: "إن الإصابات المرتفعة تظهر في طائرات متعددة آتية من النجف الأشرف والنتائج تصدر عن أكثر من مختبر".

وأوضح زلزلي أن "لا توجه حاليا لإقفال المطار، باعتبار أن الإصابات المرتفعة تزامنت مع مناسبة الزيارة للعراق، ومخالطة الزوار لعدد كبير من الأشخاص قصدوا النجف من دول عدة".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024