مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 26/09/2016
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
دورة تدريبية لتقني الاشعة والممرضات في إطار الحملة الوطنية للتوعية ضد سرطان الثدي

في إطار الحملة الوطنية للتوعية ضد سرطان الثدي، اقامت وزارة الصحة العامة، امس، دورة تدريبية لتقني الأشعة بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لأطباء الأشعة وشركة روش – لبنان في نقابة الأطباء.

تهدف الدورة التدريبية إلى إطلاع تقني الأشعة على كل ما هو جديد بما يختص بالصورة الشعاعية للثدي وذلك تحضيراً لإستقبال السيدات لإجراء الصورة الشعاعية للثدي خلال فترة الحملة التي تمتد من 1 تشرين الأول ولغاية نهاية العام 2016.

حضر الدورة 115  تقني أشعة من 100 مستشفى حكومي وخاص ومراكز تصوير شعاعي من كافة الأراضي اللبنانية، قام بالإشراف والتدريب على هذه الدورة الأخصائيين بالطب الشعاعي وأمراض الثدي، كل من الدكتور ميشال غصين والدكتور عماد غصين والدكتور محمود برجاوي بالإضافة إلى أخصائيين آخرين.

كما أقامت وزارة الصحة العامة دورة تدريبية للممرضات في المستشفيات الحكومية لاطلاع الممرضات على كيفية إرشاد السيدات على طريقة إجراء الفحص الذاتي للثدي.

حضر الدورة 30 ممرضة مجاز من كل المستشفيات الحكومية في لبنان وقامت الدكتورة ميرنا ابي عبد الله ضومط بتدريب الممرضات.

الجدير بالذكر بأن الحملة الوطنية للتوعية ضد سرطان الثدي ستنطلق في 29 أيلول 2016 من مبنى وزارة الصحة العامة برعاية السيدة لمى تمامّ سلام.

ويشارك هذه السنة بالحملة كل من نقابة الأطباء، نقابة الصيادلة، نقابة الممرضات، نقابة القابلات القانونيات ونقابة المستشفيات، الجمعية اللبنانية لأطباء النساء والتوليد، الجمعية اللبنانية لأطباء الدم والتورم الخبيث والجمعية اللبنانية لأطباء الأشعة والضمان الصحي الإجتماعي وتعاونية موظفي الدولة.

كما يشارك 27 مستشفى حكومي و54 مستشفى خاص و40 مركز تصوير شعاعي لتشجيع السيدات لإجراء الصورة الشعاعية للثدي كوسيلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بأسعار مخفضة في القطاع الخاص ومجاناً في القطاع العام.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024