مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 11/01/2018
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
المبيدات الزراعية مدار بحث بين حاصباني وزعيتر في وزارة الصحة وإجراءات فورية
 
إنطلاقاً من الحرص على سلامة الغذاء والمواطن، عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني ووزير الزراعة غازي زعيتر إجتماع عمل لبحث ملف المبيدات الزراعية في وزارة الصحة في بئر حسن. وتم الاتفاق على:
  •  تشكيل لجنة علمية مستقلة من خبراء محليين ودوليين من الجامعات اللبنانية والمنظمات المتخصصة لتدرس مدى سلامة الادوية الزراعية وتأثيرها على الصحة العامة، وترفع توصياتها للوزيرين لاتخاذ القرارات المناسبة.
  • التشدد بعدم دخول الادوية الزراعية والمبيدات المستثناة في القرار 1048 بانتظار توصيات اللجنة واتخاذ القرارات بناء على ذلك وضع الاجراءات المناسبة حيذ التنفيذ.
  • العمل على اجراء رقابي مشدد لفحص ومتابعة ترسبات المبيدات الزراعية  كافة على الخضار والفواكه. وكذلك، وضع آلية لإرشاد المزارعين على استعمال المبيدات والادوية وللتفتيش في اسواق الخضار "الحسبة" للتأكد من عدم وجود خلل في استخدام المبيدات.
كما تم اقتراح تشكيل لجنة مشتركة من وزارات الصحة والزراعة والاقتصاد لمتابعة هذه الرقابة المشددة، على ان تضع اللجنة العلمية تفاصيل هذه الاجراءات التي تساهم في حامية صحة المواطنين من المخاطر المترتبة عن ادوية تحتوي على مواد مضرة او تدخل بطرق غير شرعية ومن اي استعمال خاطئ للمبيدات الزراعية.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024