مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 13/02/2022
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة يؤكد معالجة الخرق على منصة الوزارة واستمرار تطوير معايير الأمان
 
 أعلن المكتب الإعلامي لوزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض في بيان، أنه "إثر التحقيقات التي تمت المباشرة بها فور كشف عدد من البيانات الشخصية المسجلة على منصة MOPHPASS في مطار الحريري الدولي، تم تحديد الثغرة التي أمكن خرقها وأجريت الإختبارات اللازمة للتأكد من معالجتها وعدم تكرار حصول الخرق، علما أن هذا الخرق طاول عددا محدودا من البيانات لشخصيات عامة دون الوصول إلى حد السيطرة على المنصة. إن العمل مستمر لتطوير معايير الأمان على المنصة من أجل مواكبة كل المخاطر السيبرانية والحد منها.
 
كما، تم إطلاع المديرية العامة للأمن العام في اجتماعات خصصت لهذه المسألة، على كل ما يتعلق بمنصة MOPHPASS وأحيلت كل التحقيقات الداخلية التي أجرتها الوزارة للمديرية التي ستتابع من جهتها التحقيقات اللازمة. وأحالت وزارة الصحة العامة الموضوع إلى النيابة العامة واتخذت طابع الإدعاء على كل من يظهره التحقيق فاعلا ومشاركا بالخرق الذي حصل". 
 
إن الوزارة إذ تشكر "التجاوب السريع لفريق العمل ولا سيما شركة POTECH CONSULTING التي تعمل كاستشاري للتحقيق والتقييم والتوصية بالتحسينات على أمن المنصة من دون أن تكون مسؤولة عن إدارتها أو تطبيق إجراءات الأمن عليها، تؤكد إن منصة MOPHPASS ستقفل فور انتفاء الحاجة الصحية لها ولكنها في الوقت الراهن لا تزال ضرورية في مواجهة الجائحة علما أنها واحدة من برامج المكننة التي تنفذها الوزارة وتسعى إليها من ضمن إستراتيجيتها لتطوير العمل وتحديثه وضمان شفافيته".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024