مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 24/11/2017
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: وزارة الصحة العامة
حاصباني جال في جبة بشري: نؤمن بالشفافية ونعمل لتحسين أداء المؤسسات وتعزيز دور المستشفيات الحكومية والخاصة
 
وطنية - بشري - زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني منطقة جبة بشري يرافقه مدير مكتبه ميشال عاد والمستشاران فريدريك عيد وجورج عاقوري، وإستهل زيارته في مركز الأرز الطبي في بلدة قنات حيث كان في إستقباله النائبان ستريدا جعجع وإيلي كيروز ومرشح القوات في القضاء النقيب جوزيف إسحق ورئيس إتحاد بلديات القضاء إيلي مخلوف، رئيس بلدية قنات الدكتور أنطوان سعادة وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير ومسؤولة مراكز الأرز الطبيبة ريتا غارانا ومنسقو القوات ومسؤولو المراكز في جبة بشري ومسؤولة المستوصف في قنات زينة العلم وعضو مجلس نقابة أطباء الأسنان في الشمال جوزيف الحايك وحشد من القواتيين وأبناء المنطقة والجوار.

وبعد جولة في أرجاء المركز وعرض للجهاز الجديد أعلن حاصباني عن "إطلاق المرحلة التجريبية لمشروع الإستشفاء عن بعد والذي يربط بين المراكز الصحية الأولية والمستشفيات الجامعية بحيث يساعد على توفير نموذج للمدخل الإلزامي للنظام الصحي ويؤمن خدمات عالية الجودة للمناطق البعيدة"، منوها "بالمساعدات التي يقدمها البنك الدولي ومنظمة اليونيسف في هذا الإطار".

وقال: "نطلق اليوم من هنا المبادرة الجديدة للمرحلة التجريبية للطبابة عن بعد عبر الأجهزة الإلكترونية وهذه هي المرة الأولى في لبنان وفي منطقة الشرق الأوسط، وهذا المشروع يخول المواطنين الذي يصلون الى المراكز الصحية في المناطق النائية وأن يجروا أكثر من ستة عشر فحصا طبيا بما فيها تخطيط القلب والأذن والعين والضغط وغيرها ويتواصلون مباشرة مع طبيب إختصاص في مستشفيات جامعية في بيروت، وفي المستقبل يمكن أن يتواصلوا مع أطباء إختصاصيين في خارج لبنان، إذا لم تكن حالتهم قابلة للعلاج في لبنان. وإن شاء الله بعد هذا الشهر التجريبي أن يعمم هذا المشروع على عدد من المراكز الصحية الأولية في كافة المناطق اللبنانية".

سعادة
بعدها ألقى رئيس بلدية قنات انطوان سعادة كلمة رحب فيها بالوزير والنائبين منوها "بالإنجازات التي تحققت بالوزارة وخاصة شبكة الأمان الصحي والخطوات الإصلاحية في النظام الصحي والإستشفائي، مما أعاد الثقة بالدولة ومؤسساتها"، متمنيا "المحافظة دائما على حق المريض في الخدمة الطبية المميزة".

ثم إنتقل حاصباني مع المشاركين الى حدث الجبة حيث أعدت البلدية والأهالي ومركز القوات إستقبالا في باحة البلدة على وقع الموسيقى والأناشيد الوطنية التي عزفتها فرقة مار دانيال الموسيقية.

شدراوي

وفي قاعة الرعية ألقى رئيس البلدية جورج شدراوي كلمة رحب فيها بحاصباني والنائبين جعجع وكيروز والوفد المرافق ونوه "بالجهود التي يبذلها كل من النائبين جعجع وكيروز من أجل النهوض بالمنطقة وتلبية إحتياجات أبنائها"، متحدثا عن "الشفافية التي يتمتع بها معاليه وبالإدارة الرشيدة التي يؤدي بها عمله الوزاري"، آملا "إتمام ما بدأه وخططوا له في الوزارة والنهضة التي تقام على يد وزراء القوات اللبنان