مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 30/03/2019
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
جبق يواصل جولته في طرابلس: لآل كرامي تاريخ من النضال

واصل وزير الصحة العامة جميل جبق، جولته على مؤسسات الكرامة للعمل الخيري في طرابلس، بدعوة من رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي، وكانت المحطة الثانية في قصر الرئيس عمر كرامي في كرم القلة والمركز الرئيسي لمستوصفات الكرامة الخيرية، حيث استقبل بحشد شعبي كبير وسط نثر الزهور والترحيب وقرع طبول الكشافة التابعة لكشافة الغد في لبنان.
 
ونوه كرامي بزيارة جبق وقال: "بكل ود ومحبة وسرور وقناعات مشتركة، نرحب بمعالي الوزير جميل جبق الصديق العزيز، الذي يهتم بصحة المواطن ونقول له اهلا وسهلا بك في بيت الكرامة، بيت عبدالحميد كرامي، رجل الاستقلال الذي منه ومن قناعاته انطلقت شرارة المقاومة. أهلا وسهلا بك في بيت رشيد كرامي الرجل الذي صمد وحارب الاستعمار والاحتلال وبقي على مواقفه حتى آخر لحظة في حياته، ودفع حياته ثمنا لذلك. أهلا وسهلا بك في بيت عمر كرامي، الرجل الذي لم يغير قناعاته رغم كل الضغوط والحروب. أهلا وسهلا بك في بيتك، ونحن بإذن الله على هذا العهد. وهذا بيتكم وبيت المقاومة بوجه اسرائيل والاحتلال وهذا الفكر. اهلا وسهلا بك، وطرابلس تنتظر منك الكثير لأنها ظلمت وحوربت وحرمت، واليوم جاء وقت الإنصاف".
 
بدوره قال جبق: "أشكر لمعالي الأخ فيصل كرامي وكل الموجودين هذا الاستقبال الشعبي الذي يبرز الأصالة اللبنانية، فكل مناطق لبنان تمتاز بالطيبة وأشعر بأني بين اهلي. ما رأيته ليس بغريب عن طرابلس، من عبدالحميد إلى الرشيد وصولا إلى الرئيس عمر كرامي، واليوم بوجود الأخ فيصل كرامي، نتمنى ان ننصف هذه المدينة كما يجب. تأخرنا قليلا ولكن ان شاء الله لن نقصر".
 
وردا على سؤال عن زيارته آل كرامي ومؤسساتهم أجاب: "قمت بجولة أخرى سابقا، بدأتها بالمستشفى الحكومي في طرابلس، واورانج ناسو الحكومي، ويومها لم أزر آل كرامي، كما زرت عكار والمنية، اما هذه الجولة اليوم فهي خاصة بالأخ والصديق فيصل كرامي ومؤسسات الكرامة، بدءا من جامعة المدينة، مرورا بمستوصفات الكرامة والمستشفى الاسلامي للاطلاع على أوضاعهم، فما يقدمه المستشفى الاسلامي من خدمات للناس يضاهي ويزيد عما يقدمه المستشفى الحكومي والمستشفيات الاخرى".
 
وختم: "آل كرامي تاريخ من النضال ومقاومة المحتل، وهذا التاريخ حي اليوم بوجود معالي الوزير فيصل كرامي".
 
ثم جال جبق برفقة كرامي والكادر الطبي في المستوصف مطلعا على إمكاناته وتجهيزاته، وعرضت مديرة المركز أمينة كلينك أنشطته ودوره الصحي والاجتماعي والعلاقة مع الوزارات المعنية، ونوه جبق بما شاهده، واعدا ب "المساعدة ولا سيما أن حجم الإقبال على المركز كبير من المواطنين المحتاجين".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2019