مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 21/05/2019
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
الوزير جبق يواصل زيارته لجنيف ويعقد لقاءات ثنائية ويلقي بعد الظهر كلمة لبنان
 
إلتقى وزيري الصحة الفرنسي والبيلاروسي واللجنة الدولية للصليب الأحمر
ويلقي بعد الظهر كلمة لبنان
جبق: نسعى لتطوير الشراكة الدولية مع وزارة الصحة وتخفيف العبء عن موازنتها



يواصل وزير الصحة العامة د. جميل جبق مشاركته في الجمعية العامة السنوية الثانية والسبعين لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة في جنيف، حيث يترأس وفد لبنان في أعمال الجمعية والاجتماع التنسيقي لوزراء الصحة العرب.

وعلى هامش المؤتمر الدولي، عقد الوزير جبق لقاءات مع عدد من رؤساء الوفود المشاركين في الجمعية، أبرزها مع وزيرة الصحة الفرنسية أنياس بوزان Agnès Buzyn التي بحث معها في التعاون المشترك بين لبنان وفرنسا في المجال الصحي وتعزيز برامج الدعم الفرنسية، بالإضافة إلى موضوع الدواء وتطوير آلية استيراده وتصديره بما يؤمن مصلحة لبنان على مستوى الأمراض والمرضى والعلاج. وتم الاتفاق على تبادل الزيارات بحيث يقوم الوزير جبق بزيارة إلى باريس بدعوة من وزارة الصحة الفرنسية في مقابل زيارة مرتقبة للوزيرة بوزان إلى لبنان.

كما التقى وزير الصحة العامة نظيره البيللاروسي فاليري مالاشكو Valery Malashko  وقد جرى البحث في امكانات الاستفادة والتعاون وقد  دعاه لزيارة بيللاروسيا وتفقد مصانع الدواء والمستشفيات فيها في ضوء النمو الذي يشهده هذا القطاع في بلاده. وتم الاتفاق على إيجاد آليات لتعزيز التنسيق المشترك في موضوع الدواء والمستلزمات الطبية.

وبحث الوزير جبق مع نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جيل كاربونييه Gilles Carbonnier في البرامج التي تنفذها اللجنة الدولية في لبنان لإعانة النازحين السوريين من خلال المراكز التي تتولاها في داخل المستشفيات الحكومية. وقد أبدى كاربونييه اهتمامًا باستمرارية هذه البرامج وتعزيزها، مشيرًا إلى زيارة مرتقبة لرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى لبنان للاجتماع بالوزير جبق في وزارة الصحة بالإضافة إلى تفقد مراكز البعثة الدولية المنتشرة في المناطق اللبنانية.

ومن المقرر أن يتابع الوزير جبق لقاءاته الثنائية اليوم وأبرزها مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تيدروس أدهانوم غيب