مواقع ذات صلة
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 2/03/2020
المؤلف: وزارة الصحة العامة
المصدر: وزارة الصحة العامة
بيان حول التطورات الاخيرة للكورونا في لبنان
 
بتاريخ 2/3/2020 الساعة 8:00 صباحاً
 
 
بتاريخ 29 شباط 2020، اجرى مختبر مستشفى الحريري الجامعي 57 تحليلاً مخبرياً لعينات من اشخاص مشتبه بإصابتهم بفيروس الكورونا وكانت النتيجة 54 سلبي وثلاثة ايجابي. بذلك يكون قد تم تشخيص ثلاث حالات إضافية مصابة بفيروس الكورونا.

الحالة الاولى تتعلق بإبن المصاب من التابعية السورية الذي شخص بتاريخ 28/2/2020. وكان هذا الابن البالغ من العمر 19 سنة قد قدم من ايران عن طريق سوريا بتاريخ 16 شباط وظهرت عليه عوارض خفيفة في اليوم التالي ونقل الفيروس إلى والده. الاب والابن هما حالياً في المستشفى قيد العلاج.
 
الحالة الثانية ترتبط مباشرة بالحالتين الآنفتي الذكر وهو صديق لهما يبلغ من العمر 45 عاماً ظهرت عليه عوارض المرض بتاريخ 27 شباط وهو قيد الحجر ايضاً داخل المستشفى.
 
اما الحالة الثالثة فهي زوجة المصاب الايراني الذي شخص بتاريخ 27/2/2020 وهما ايضاً موجودان في المستشفى قيد العلاج.
يصبح العدد الاجمالي للحالات بتاريخ 29 شباط سبعة إصابات جميعها مرتبط بالخارج. حصلت العدوى لإثنين من هذه الحالات داخل لبنان ولكنها معروفة المصدر وهي تحت السيطرة.
 
بتاريخ الاول من آذار 2020 تم تحليل 55 عينة اظهرت النتائج ان ثلاثة منها ايجابية جميعها قادمة من ايران؛ اثنان بتاريخ 24 شباط وواحدة بتاريخ 27 شباط ليصبح العدد الاجمالي للحالات المثبتة مخبرياً هو عشرة حتى تاريخه.

ان تقييم الوضع الحالي يؤكد عدم الانتشار المحلي المجتمعي لفيروس الكورونا في لبنان وبالتالي تكون وزارة الصحة العامة قد نجحت حتى الآن بإحتواء المرض.
تعوِّل الوزارة على وعي الوافدين من الدول التي تشهد انتشار محلي للوباء لجهة التقيد التام بأصول العزل المنزلي. كما تناشد جميع المواطنين التزام تدابير الوقاية وتفادي الاشاعات والامتثال بباقي الدول بالتعاطي الحضاري والتضامن ومساندة مؤسسات الدولة لتخطي هذه المرحلة.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020