مواقع ذات صلة
أو بالخط الساخن للكورونا 01/594459   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 21/04/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
الوزير حسن يواكب استكمال الفرق الطبية إجراء الفحوصات لعينات عشوائية
 
الفرق الطبية تستكمل مرحلة إجراء الفحوصات لعينات عشوائية من مختلف المحافظات
الوزير حسن يثني على المتطوعين: جهدكم متصل بأهلنا مباشرة وغير قابل للإستثمار من أي جهة


واكب وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن انطلاق الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة العامة في مرحلة أساسية من مراحل تنفيذ خطة احتواء COVID-19، عبر إجراء فحوص لعينات عشوائية وفق خمسة مسارات: مساران في اتجاه الجنوب: صور وقراها، صيدا وحارة صيدا، وثلاثة مسارات في اتجاه الشمال: طرابلس المدينة، سير الضنية، عكار وادي خالد. علما أن فرقا طبية أجرت فحوصات مماثلة أمس في المسارات الخمسة التالية: الهرمل والحدود اللبنانية السورية، حاصبيا وراشيا، برج حمود والمنصورية في المتن الشمالي، طبرجا في كسروان، أميون وكوسبا في الكورة - الشمال.

وقد أكد الوزير حسن أن "الشباب المتطوعين يسهمون بشكل أساسي في ما نراه من أمل ومستقبل مشرق للبنان سواء من جمعيات تعنى بالشأن الصحي من مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما جمعية الأطباء المسلمين والهيئة الصحية الإسلامية وجمعية كشافة الرسالة، إضافة إلى كل الاطقم الطبية والجمعيات الاهلية والبلديات والاتحادات البلدية".

وتوجه للجميع باسم الشعب اللبناني ب، "الشكر العميق لما يقدمونه من صورة ناصعة للبنان وتعاون ايجابي بين المجتمع الاهلي و الادارات الرسمية".

وقال: "إن الأكثر أهمية في كل ذلك، أن ما يقومون به من جهد يصل إلى أهلنا في شكل مباشر من دون أن يكون لأي جهة القدرة على استثمار هذا الجهد أو استغلاله في غير مكانه".

ثم شرح مدير مكتب وزير الصحة هذه المرحلة من الخطة التي تعتمدها الوزارة لاحتواء COVID-19، موضحا أنها "ستغطي كامل المحافظات على الأراضي اللبنانية حيث أجرت خمس فرق يوم أمس حوالى أربعمئة فحص فيما سيرتفع عدد الفحوص التي ستجريها خمس فرق طبية إضافية اليوم إلى حوالى الألف ومئتي عينة، وسيستمر هذا الأمر حتى السبت المقبل، ليصار بعد ذلك، وفي ضوء ما ستظهره النتائج والتحاليل إلى تقييم الوضع الوبائي في لبنان واتخاذ القرارات المناسبة".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020