مواقع ذات صلة
أو بالخط الساخن للكورونا 01/594459   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 26/04/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة من رياق: اننا على المستوى الميداني بمرحلة متقدمة من الاستجابة والجهوزية ولكن يجب ان نكون حذرين

أشار وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، خلال زيارة تفقدية لبلدة رياق- حوش حالا، الى "اننا استطعنا احتواء انتشار فيروس كوفيد 19، ونحن بالمناسبة اليوم في منطقة رياق وبنتيجة الفحوصات التي جمعت لا يوجد حالات انتشار للوباء، لا بالحلقة الضيقة للعدوى ولا بالحلقة الأوسع أو العينات العشوائية، وبجهود الجميع تم حصر العدوى بالعائلة فقط".

كلام حسن جاء خلال اجتماع عقد في قاعة الاجتماعات في مبنى بلدية رياق حوش حالا، من اجل الاطلاع على الاجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا بعد ظهور إصابات داخل البلدة، في حضور عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب جورج عقيص، عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب أنور جمعة، رئيس البلدية الدكتور جان معكرون ونائبه كرم شمعون وأعضاء المجلس البلدي، رئيس اتحاد بلديات شرق زحلة ابراهيم ناصر، رئيس مجلس إدارة مستشفى الهراوي الحكومي في زحلة الدكتور نقولا معكرون وممثلين عن المستشفيات الخاصة وأطباء وفاعليات.

ولفت حسن الى ان "مجلس الوزراء قدم صورة غير نمطية عن الاداء الشائع للدولة، كما انه كان هناك ثناء دولي على اداء الدولة، ويجب ألا ننغر او نكابر لان هذا الفيروس سريع الانتشار وفيه الكثير من الغموض، والادوية نتائجها جيدة، ولكننا بإنتظار اللقاح للاطمئنان الكامل".

وأوضح "اننا على المستوى الميداني بمرحلة متقدمة من الاستجابة والجهوزية، والمرحلة الثانية من العودة للحياة الطبيعية، ولكن يجب ان نكون حذرين، وفي سنغافورة كانت النتائج كارثية بعد فك الحظر سريعا، ونحن نعمل وفق معطيات لبنانية خاصة، ونتعامل بواقعية مع الأمور، على أمل ان نصل الى خواتم سعيدة".

عقيص

بدوره تحدث عقيص عن "ضرورة زيادة الفحوصات المخبرية في رياق وكافة قرى القضاء مع العمل على زيادة التجهيزات في المستشفى الحكومي".

ورحب بوزير الصحة "الذي لم يتأخر في متابعة الإصابات المستجدة في رياق، وعمل على متابعة كل التفاصيل وتجاوب مع طلب زيارة رياق للتأكيد على وقوف وزارة الصحة الى جانب الأهالي ورسالة اطمئنان حول كافة الإجراءات المتخذة".

جمعة

من جهته أشار جمعة الى "اننا ما زلنا في حالة الخطر، ولا يجب التفاؤل عند سماع اخبار انخفاض عدد الاصابات مما يؤدي إلى خرق قرار التعبئة العامة"، داعيا العناصر الأمنية الى "أخذ المزيد من الاحتياط وتجنب الاختلاط والاحتكاك المباشر بعد العودة من مراكز خدمتهم".

معكرون

وثمن رئيس بلدية رياق حوش حالا زيارة وزير الصحة الى البلدة، منوها ب"الدور الريادي الذي يقوم به في مواجهة تداعيات فيروس كورونا".
 
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020