مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 22/02/2016
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
بحث الوزير أبو فاعور أزمة الأونروا مع وفد فلسطيني
إستقبل وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية الوزير زكريا الآغا، يرافقه السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور ووفد الفصائل الفلسطينية وضم كل من امين سر حركة فتح فتحي ابو العردات، ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل، امين سر الجبهة الشعبية القيادة العامة أبو عماد رامز مصطفى وجمال فياض من دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير في لبنان، وبحضور عضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الاشتراكي بهاد ابو كروم.
وتم التداول في قرارات وإجراءات "الأونروا" المتعلقة بتقليص الخدمات والمساعدات، خاصة في مجال الإستشفاء والطبابة، حيث وضع الآغا ابو فاعور في أجواء مساعيه لدفع "الاونروا" للتراجع عن قراراتها الاخيرة والعودة عنها.
من جهته، رفض ابو فاعور المساس بحقوق الشعب الفلسطيني، مشددا على "ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته عبر الاونروا"، محذرا من ان تخفيض موازناتها سينعكس سلبا على أوضاع الشعب الفلسطيني كما سيحمل الدولة اللبنانية أعباء اضافية في القطاع الصحي الذي أنهكته أصلا أزمة النازحين السوريين.
ووعد ابو فاعور بمتابعة هذه القضية، معلناً انه سيلتقي مدير "الاونروا" في لبنان والعمل على إيجاد حل لهذه المشكلة بما يصون كرامة اللاجئين الفلسطينيين ويحفظ لهم حقهم بالحياة الكريمة.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024