مواقع ذات صلة
الخط الساخن للشكاوى 1214   
الخط الساخن للكورونا 01/594459   
الخط الساخن للشكاوى
ولدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 27/08/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة زار ميكروبيولوجيا الصحة التابع للمعهد العالي للدكتوراه في اللبنانية طرابلس: كلنا يد واحدة
 
طرابلس -واصل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن جولته في طرابلس فزار مختبر ميكروبيولوجيا الصحة والبيئة التابع للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا ولكلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية، والتقى عميد المعهد البروفسور فواز العمر ورئيس المختبر البروفسور منذر حمزةه والباحثين الدكتور بشار اسماعيل والدكتورة ريان رافعي ورئيس الفنيين طه عبدو.

واطلع حسن على الأعمال الجارية بشأن تحاليل كوفيد19 والتجهيزات المتوافرة لهذا الغرض، مثنيا على "المستوى العالي للطاقم العلمي والفني والتجهيز المتوافر، خصوصا أن العمل يتم وفق أعلى المعايير العالمية".

وجال في كل أقسام المختبر، وأطلعه القيمون عليه على أنه "يستقبل العينات التي ترسلها خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء طرابلس، وأيضا عينات القادمين من سوريا، وكل من أقضية زغرتا والمنية والضنية".

وتحدث حسن فقال: "إن الزيارة هي لشكر ما يقدمه المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا من خدمة ومساعدة في مواجهة فيروس كورونا من حيث إجراء فحوص pcr للوافدين من الحدود السورية ولأبناء زغرتا والمنية والضنية وطرابلس. إن المعهد عريق في عالم الأبحاث، ونحن نقول في زيارتنا اليوم للمشككين بصدق نتائج فحوص pcr إن معلوماتهم مضللة وأهدافهم مكشوفة".

وأكد أن "فحوص pcr تجري وفق أعلى مستويات الجودة والطرق العلمية الدقيقة والمواصفات العالمية"، وقال: "كلنا يد واحدة، فكل المجتمع يتفاعل لحماية لبنان، في ظل هذا الوباء".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020