مواقع ذات صلة
الخط الساخن للشكاوى 1214   
الخط الساخن للكورونا 01/594459   
الخط الساخن للشكاوى
ولدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 02/09/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
وزير الصحة تسلم هبة ادوية من نظيرته المصرية وتفقد دار الرعاية المارونية بعد ارتفاع الاصابات فيها
 
 وزير الصحة تسلم هبة ادوية من نظيرته المصرية وتفقد دار الرعاية المارونية بعد ارتفاع الاصابات فيها: نجدد الدعوة إلى التطوع الجريء


زار وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن مساء "دار الرعاية المارونية" في منطقة عين الرمانة، حيث اطلع على الاجراءات التي يتم تنفيذها بالتنسيق بين وحدة الترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة والفريق الطبي والاداري المشرف على الدار، في ضوء تسجيل 36 اصابة بفيروس كورونا حتى تاريخه، معظمها لفئات عمرية متقدمة يعاني اصحابها من أمراض، فضلا عن إصابات بين الراهبات وفريق العمل.

وقد تم نقل سبع حالات حرجة إلى المستشفيات الحكومية في بعبدا وضهر الباشق وبعلبك ومستشفى عين وزين، وسجلت من بين هذه الحالات وفاة اليوم لشخص في العقد التاسع من العمر كان يعاني من مشاكل صحية.

اما في الدار فقد تم تخصيص طابق كامل لعزل المصابين، وطابق ثان لحجر المخالطين، وطابق ثالث للحالات السلبية غير المخالطة.

واستفسر الوزير حسن عن حاجات الدار لدعمها بالمستلزمات الوقائية وبعض التجهيزات، كما تواصل مع منظمة الصحة العالمية ونقابة الممرضات والممرضين لتأمين كادر تمريضي متخصص.

وأعاد الوزير حسن "التأكيد على أهمية ومحورية الدور الجريء الذي تؤديه المتطوعات كما المتطوعون للمساهمة في جهود وزارة الصحة العامة الآيلة إلى الحد من انتشار الوباء". ودعا "الشابات والشبان في لبنان إلى عدم التردد في الانضمام إلى هذه المبادرة الإنسانية والطبية".

وكان الوزير حسن قد تسلم هبة من الأدوية المرسلة من وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد عبر السفير المصري في لبنان ياسر علوي.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2020