مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 05/11/2022
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
الابيض من ببنين: السبت المقبل سنبدأ بنشر اللقاح واول منطقة عكار وببنين

تفقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض المستشفى الميداني في مركز الرعاية الأولية في بلدة ببنين، حيث استقبله مدير المركز رئيس البلدية الدكتور كفاح الكسار الذي رحب بالوزير، شارحا سير العمل، مؤكدا ان "العمل مستمر في المركز وان الجهود مستمرة لضبط واسعاف كل الحالات". وقال: "تمت السيطرة ولكن هناك ايضا جهود يجب ان تبذل للسيطرة التامة على هذا الوباء".

وتحدث الوزير الأبيض معربا عن اعتزازه بما رآه في المستشفى الميداني وقال: "رأينا جهدا كبيرا للمتطوعين من الدكتور كفاح وللفريق بأكمله الذي بدأ في هذا المركز، والى كل المنظمات الدولية التي شاركتنا بانشاء هذا المركز مع وزارة الصحة، وبدأنا نرى تناقصا في اعداد الحالات التي تستوجب الاستشفاء، وهذا ما لمسناه خلال جولتنا في القسم الأول من هذا اليوم في مستشفى حلبا الحكومي".

أضاف: "المعركة مع وباء الكوليرا ما زالت في البداية، هناك جهود كبيرة مطلوبة في موضوع الوقاية، وسررنا اليوم ان منظمة اليونيسف اخبرتني ان العمل على البئر في ببنين سينتهي في فترة وجيزة لا تتعدى الاسبوعين، مما يؤدي الى ضخ مياه نظيفة للجزء الأكبر من هذه البلدة".

واردف: "ان معركة الكوليرا لم تنته، وهناك موضوع اساسي هو اللقاح، وبجهد كبير من منظمة الصحة العالمية وبدعم من المفوضية العليا للنازحين التي تولت شراء اللقاحات، وسيصل الى لبنان 600.000 لقاح يوم الأربعاء القادم".

واعتبر الأبيض أن "خطة نشر اللقاح أعدت وسوف نعلنها يوم الثلاثاء، وبعد اسبوع أي السبت القادم سوف نبدأ بنشر اللقاح، واول منطقة سينشر فيها هي عكار وببنين تحديدا، وفي الوقت نفسه يتم التسجيل واعطاء اللقاح لكل شخص من السنة وما فوق، وبذلك نؤمن بسرعة الحماية وان نضع حدا لهذا الإنتشار، وسيكون عندنا وقت لنستتبع المشاريع التي من المهم متابعتها كالمياه النظيفة او الصرف الصحي التي بدونها لا يمكن ايقاف الكوليرا التي بعد ايقافها حاليا، يمكن ان تظهر بعد فترة أو أي وباء آخر".
Sitemap