مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 11/03/2015
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
إجتماع في وزارة الصحة مع نقيب أصحاب المستشفيات
استقبل  الوزير أبو فاعور نقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون الذي أوضح أن الاجتماع كان على خلفية المشاكل التي تحصل بين وقت وآخر بين المستشفيات والمرضى الذين يعالجون على حساب وزارة الصحة، ولا سيما الحوادث التي حصلت في الأسبوع الماضي في عكار.

أضاف أنه أطلع وزير الصحة على نتائج التحقيقات التي قامت بها النقابة، لافتا إلى وجود مآخذ للوزير أبو فاعور على المستشفيات فيما لهذه الأخيرة مطالب يجب أخذها في الاعتبار لإصلاح الأمور بشكل نهائي.

وفي هذا المجال، عرض هارون ضرورة إنشاء هيئة عليا للصحة وفق ما تنص عليه القوانين والمراسيم الإشتراعية، برئاسة مدير عام وزارة الصحة وعضوية كليات الطب الأساسية في لبنان، ونقابة الأطباء ونقابة المستشفيات وممثلين عن المجتمع الأهلي. كما لفت إلى شكوى المستشفيات من طريقة التدقيق بفواتيرها في وزارة الصحة، والتي تنجم عنها حسومات كبيرة. وقال إن التدقيق الحالي يستند إلى عينات من الفواتير لا تتجاوز العشرة في المئة يتم اختيارها عشوائيا، ليتم بعد ذلك الحسم على أساس هذه العينات، فيما المطلوب التدقيق بكل الفواتير منعًا لأي التباس وتحقيقا للعدالة. وشدد هارون على ضرورة معالجة المشكلات بين وزارة الصحة والمستشفيات من خلال العقد الموقع بينهما.

وأشار النقيب هارون إلى أن وزير الصحة وعد بدرس هذه الملاحظات، على أن يعقد الأسبوع المقبل إجتماع مصارحة موسعا مع المستشفيات للبحث في الأمور بالعمق.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024