مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 04/10/2018
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
"الصحة" تنظم دورتين تدريبيتين لتقنيي الأشعة وللجمعيات تمهيداً لاطلاق الحملة الوطنية لسرطان الثدي
 
اقامت وزارة الصحة العامة دورة تدريبية لتقنيي الأشعة بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لأطباء الأشعة على هامش  التحضيرات لاطلاق الحملة الوطنية السادسة عشر للتوعية عن سرطان الثدي في مبنى الوزارة في بئر حسن.
تهدف الدورة إلى إطلاع تقنيي الأشعة على كل ما هو جديد بما يختص بالصورة الشعاعية للثدي وذلك تحضيراً لإستقبال السيدات خلال فترة الحملة التي تمتد من 1 تشرين الأول 2018 و لغاية 31 كانون الثاني 2019.

حضر الدورة اكثر من 200 تقني أشعة من 100 مستشفى خاص ومراكز تصوير شعاعي ومن 28 مستشفى حكومي من كافة الأراضي اللبنانية. قام بالإشراف والتدريب خلال هذه الدورة أخصائيين بالطب الشعاعي وأمراض الثدي قادمين من الخارج بالإضافة إلى أخصائيين من لبنان.

كذلك على هامش التحضير للحملة الوطنية للتوعية عن سرطان الثدي التي ستضيء على دور الجمعيات الاهلية في دعم المرضى، أقامت وزارة الصحة العامة ورشة عمل للجمعيات التي تعنى بمرضى السرطان في لبنان حول القضايا الاخلاقية وسبل التواصل عند تعاملها مباشرة مع المرضى واهلهم والفئات المجتمعية المستهدفة. حضر ورشة العمل اكثر من 30 ممثلا عن جمعيات: املنا، بربارة نصار، فير فاس، مي جلاد، الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي، مؤسسة الرباب لمكافحة السرطان، جمعية زونتا-بيروت. وادارت الورشة الدكتورة تاليا عراوي - الرئيس المؤسس لبرنامج سليم الحص للاخلاقيات الطبية في الجامعة الاميركية مع فريق عملها.

للمزيد من المعلومات عن الحملة يرجى الاتصال على الخط الساخن للوزارة 1214.
 
الجدير بالذكر بأن الحملة الوطنية للتوعية عن سرطان الثدي ستنطلق في 12 تشرين الاول 2018 من حرش بيروت، يلي حفل الاطلاق افتتاح حدث صحي توعوي يوم السبت و الاحد 13 و 14 تشرين الاول. وهذا الحدث هو الاول من نوعه الذي تقيمه وزارة الصحة العامة بالتعاون مع الجمعيات المذكورة اعلاه و 6 جامعات من لبنان: الجامعة الاميركية في بيروت، الجامعة اللبنانية الاميركية، جامعة البلمند، الجامعة اليسوعية، جامعة بيروت العربية و الجامعة الدولية اللبنانية من عدة اختصاصات من العلوم الطبية. سيتاح للعموم زيارة الحدث والاستفادة من معلومات صحية حول سبل الوقاية من السرطان بشكل عام واهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي باستعمال الصورة الشعاعية للثدي. ستقوم الوزارة بتوزيع قسائم مجانية لاجراء الصورة مجاناً في احد المستشفيات الحكومية الـ 28، كما ان هناك امكانية لاجراء الصورة الشعاعية للثدي فوراً لاول 100 امرأة تقدمة من الهلال اللأحمر القطري من خلال وضع آلية طبية تحوي على جهاز التصوير بتصرف وزارة الصحة العامة مع طواقم طبية لبنانية. كما سيتم توزيع كتيب عن خدمات وزارة الصحة العامة لمرضى سرطان الثدي (المستفيدين من تغطية وزارة الصحة العامة) بالاضافة الى عرض لدور الجمعيات الاهلية لدعم المرضى. كما سيتم عرض جميع هذه المعلومات بطريقة تفاعلية ومبتكرة ومبسطة ويمكن للسيدات اصطحاب افراد العائلة بمن فيهم الاطفال الذين سيستمتعون بنشاطات ترفيهية تقدمة  Dent delait  و  .Whimzy workshop

كما  ستقوم كل من:  Aquafina, Tropial, Poppins ونقابة الخضار والفواكهة بتوزيع الماء, العصير ووجبات خفيفة وفاكهة مجاناً للحضور.

كذلك سيتم اجراء سحب القرعة على بعض الجوائز(جهاز كومبيوتر محمول, ومستحضرات للعناية بالبشرة وجوائز اخرى) تقدمة  Technomania  و IncaRose.

تجدر الاشارة ان الحدث برعاية كل من شركتي  Novartis  وPfizer.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024