مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 16/11/2017
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
حاصباني التقى في موسكو مبعوث بوتين الى الشرق الاوسط ومجلس الجمعية الامبراطورية الارثوذكسية

التقى في موسكو مبعوث بوتين الى الشرق الاوسط ومجلس الجمعية الامبراطورية الروسية
حاصباني: لضرورة النأي بلبنان عن الصراعات الإقليمية والدولية
بوغدانوف: لتسوية القضايا الداخلية للبنان من قبل  اللبنانيين من دون تدخل خارجي

 
يزور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني موسكو، وهو التقى نائب وزير الخارجية الروسية ومبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخاص الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا ميخائيل بوغدانوف وبحثا في اوضاع المنطقة والتطورات السياسية الحاصلة والمسائل الملحة للتعاون الثنائي الروسي - اللبناني المتعدد المجالات.

وعرض حاصباني موضوع النازحين السوريين في لبنان وضرورة الاهتمام بقضيتهم من قبل المجتمع الدولي وبشكل عاجل لتأمين عودتهم الآمنة والاستمرار بدعمهم الإنساني بعد العودة ودعم المجتمع الحاضن لهم على عدة أصعدة. كما شدد على ضرورة النأي بلبنان عن الصراعات الإقليمية والدولية.

من جهته، اكد الجانب الروسي على اهمية تسوية القضايا الداخلية للبنان من قبل  اللبنانيين انفسهم من دون تدخل خارجي وعبر حوار شامل مع الاخذ بالاعتبار مصالح كافة القوى السياسية الاساسية. كما عبر بوغدانوف عن امله في الحفاظ على التوجهات الايجابية لتطور الوضع الاجتماعي والسياسي من خلال العمل المنسق لمؤسسات الدولة الذي كان قد سمح اخيراً بحل عدد من المسائل الاجتماعية والاقتصادية الهامة والقضاء على بؤرة الارهاب على الحدود مع سوريا.

وكان حاصباني التقى خلال زيارته لموسكو بدعوة من الجمعية الامبراطورية الروسية رئيس وأعضاء مجلس الجمعية بحضور سيادة المطران نيفون سيقلي، وبحث معهم الأوضاع في لبنان والمنطقة ومستقبل التعاون على المستوى الإنساني والثقافي في ظل التحديات القائمة، خصوصاً في وجود النزوح السوري وكيفية التعاطي الإنساني معه.

وشدد حاصباني بعد اللقاء على أهمية الدعم التي تقدمه الجمعية للمجتمعات المحتاجة في المنطقة لما له من اثر على الاستقرار الاجتماعي. كذلك لفت الى ضرورة الاستمرار بتوسيع نطاق التعاون وبناء جسور التعاون ودعم وتطوير وبناء المؤسسات لا سيما الارثوذكسية منها.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024