مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 15/08/2021
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
حسن: وصول طائرة مصرية للدعم الطبي فجرا وعلاج الحالات الحرجة في لبنان والخارج
 
أكد وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن "أنه تم تأمين علاج كل الحالات الحرجة نتيجة كارثة التليل في المستشفيات اللبنانية والإجراءات متواصلة لنقل ما أمكن منها للعلاج في الخارج"، لافتا إلى وجود عدد من الجرحى إصاباتهم بليغة، أحدهم من الجنسية السورية وأربعة موضوعون على أجهزة التنفس من بينهم شخص مجهول الهوية". وأكد أن "وصول الطائرة التركية الليلة إلى بيروت يأتي ثمرة للإتصالات المكثفة التي تم إجراؤها طيلة الساعات الماضية حيث سيتم إخلاء أربعة جرحى (واحد من مستشفى السلام، وواحد من الجامعة الأميركية واثنان من المستشفى الجعيتاوي)".

وأوضح الوزير حسن في حديث لبرنامج "صوت الناس" الذي يبث عبر "المؤسسة اللبنانية للإرسال" أن طائرة كويتية ستكون جاهزة غدا لإخلاء المزيد من الجرحى في حال إستدعت الحاجة ذلك. ولفت إلى أن الأردن الذي أبدى بدوره الإستعداد لإخلاء جرحى سيقدم مساعدات دوائية، كما العراق وقطر التي أبدت الإستعداد لتأمين محروقات للمستشفيات وقد أرسلت وزارة الصحة العامة دراسة مفصلة عن الكميات الفعلية المطلوبة".

أضاف: "أن طائرة مصرية تصل فجرا إلى بيروت على متنها طواقم طبية وأدوية بهدف تقديم الدعم الطبي والعلاجي لجرحى الحروق في مستشفيي السلام - طرابلس والجعيتاوي".

وأكد أنه  سيحصل غدا على الموافقة الإستثنائية لتشغيل المستشفى التركي المتخصص بمعالجة الحروق في صيدا، علما أن الوزارة كانت قد أوجدت حلا للمشاكل الإدارية للمستشفى ونقلت ملكية العقار لصالح وزارة الصحة العامة وشكلت لجنة إدارية بالتزامن مع إنجاز السفارة التركية ترميم أقسامه".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024