مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 16/11/2022
المؤلف: الوكالة الوطنية للاعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام
الأبيض أطلق الورشات التدريبية للصيادلة على نظام تتبع الادوية
 
الأبيض أطلق الورشات التدريبية للصيادلة على نظام تتبع الادوية: لضمان حصول كل مريض على علبة دوائه

أطلق وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض الورشات التدريبية للصيادلة على نظام تتبع الادوية Meditrack  بورشة أولى شارك فيها نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم و 20 صيدليا من مختلف المناطق اللبنانية.

وأكد الوزير الابيض "ان المرحلة التجريبية من نظام تتبع الدواء Meditrack التي أُجريت مع المستشفيات على 14 دواء للامراض السرطانية يؤخذ عن طريق المصل، كانت جيدة جدا، حيث استطاع 70 في المائة من المرضى الحصول على علاجهم من خلال هذا النظام، بينما كانت النسبة لا تتعدى ال 20 في المائة قبل تطبيقه". 

وشرح الابيض "إن الهدف من هذه الورشة هو تدريب الصيادلة على كيفية استعمال نظام تتبع الدواء لتوزيع 8 ادوية سرطان فموية في الصيدليات كمرحلة أولية، على ان يشمل التوزيع ، وعبر الآلية نفسها جميع الادوية السرطانية الفموية في المراحل المقبلة. 

وأكد "سيكون للصيدليات دور اساسي في هذه المرحلة بحيث سيتمكن المريض من الحصول على دوائه في الصيدلية ولكن عن طريق نظام تتبع الدواء Meditrack حصراً، وذلك لضبط الوضع وضمان حصول كل مريض على علبة الدواء المخصصة له".

اشارة الى أن هذه الورشة التدريبية التي نظمها برنامج الصحة الإلكترونية في وزارة الصحة العامة ستليها ورشات أخرى لتشمل جميع الصيادلة في لبنان.

مع العلم ان تنفيذ هذا المشروع يجري بدعم وتمويل كل من منظمة الصحّة العالمية والحكومة الإيطالية والاتحاد الأوروبي.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024