مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 31/05/2018
المؤلف: مكتب معالي الوزير
المصدر: وزارة الصحة العامة
وزارة الصحة تتابع ميدانيا الوضع في كفرعبيدا وتؤكد الا وباء متفش

صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة الصحة العامة البيان الاتي:

شهدت بلدة كفرعبيدا البترونية خلال الساعات الـ72 الماضية حالا من الذعر والبلبلة بعد وفاة رجل مسن ومن ثم تعرض سيدة عجوز للعوارض الصحية نفسها مما استدعى وضعها في العناية المشددة، وتم التداول في روايات عدة عن الاسباب.  

وزارة الصحة، وحرصا منها على الامن الصحي من جهة وعلى تعزيز حال الاستقرار النفسي لدى المواطنين وتبديد اي شكوك لديهم عبر التأكد من صحتها ومعالجتها او دحضها، عمدت منذ مساء الاثنين بشكل متواصل الى متابعة الملف عبر طبيب القضاء د. وسام سعادة الذي يعقد ظهر اليوم اجتماعا مع فاعليات البلدة والاهالي لوضعهم بصورة الواقع العلمي والطبي للحالتين.

كما ان الوزارة ارسلت فريقا مركزيا من دائرة الترصد الوبائي الى كفرعبيدا حيث يعمل على التقصي الميداني وعلى اخذ عينات من المياه وارسلها الى مختبرات مركز البحوث العلمية في الفنار وكذلك عينات من دم المتوفي والمريضة وارسالها الى مختبرات خارج لبنان. ويزور الفريق المستشفى حيث تعالج المريضة للاطلاع على الملف الطبي واجراء اللازم.

تؤكد وزارة الصحة ان الامر تحت السيطرة ولا داعي للهلع، ولا يوجد اي وباء متفش في البلدة وهي تنتظر نتاج الفحوص لتبني على الشيء مقتضاه. وتدعو المواطنين في حال الحاجة الى اي استفسار واعطاء اي معلومة للتوجه الى مكتب طبابة القضاء في مدينة البترون.
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024