مواقع ذات صلة
الخط الساخن للخدمات الصحية للنازحين اللبنانيين 1787   
الخط الساخن لدخول المرضى الى المستشفيات 01/832700   
التسجيل لأخذ لقاح الكورونا covax.moph.gov.lb   
الخط الساخن لوزارة الصحّة العامة 1214   
هل أنت مستخدم جديد؟ قم بالتسجيل الآن
 
دعنا نساعدك
للوصول إلى هدفك.
التاريخ: 08/07/2020
المؤلف: الوكالة الوطنية للإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
حسن التقى الرئيس الجديد لمنظمة أطباء بلا حدود رايكمان
 
حسن التقى الرئيس الجديد لمنظمة أطباء بلا حدود رايكمان: مستعدون لبذل المزيد من الجهود بالتعاون مع وزارة الصحة


إستقبل وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، في مكتبه في وزارة الصحة العامة، الرئيس الجديد لبعثة منظمة أطباء بلا حدود جوليان رايكمان، في حضور مستشارة التنسيق في البعثة ميشلين سركيس، في زيارة بروتوكولية تعارفية مع بدء رايكمان مهامه في لبنان. وتناول البحث البرامج والخدمات الصحية التي تنفذها المنظمة في مراكز الرعاية المنتشرة في الشمال والبقاع والعاصمة بيروت، وسبل استمرار وتفعيل الشراكة مع وزارة الصحة العامة في هذا المجال.

وقد شكر رايكمان الوزير حسن، على "ما يبديه من تعاون يؤسس لتفعيل المشاريع المشتركة في المستقبل، خصوصا أن منظمة أطباء بلا حدود مستعدة لبذل المزيد من الجهود عندما تبرز الحاجة لذلك".

وأوضح أن "المنظمة وبالتعاون مع وزارة الصحة العامة تنفذ في الوقت الراهن برامج متصلة بالإستجابة لـCOVID-19 من خلال مركز الحجر الصحي في سبلين ومستشفى بر الياس التابع لأطباء بلا حدود، والمشاركة في حملات الفحوصات الهادفة التي تنظمها وزارة الصحة العامة في الأماكن التي تسجل فيها بؤر وبائية، بالإضافة إلى مواكبة الناس المعرضين للإصابة بـCOVID-19 في أماكن إصابتهم وتدريبهم على حماية أنفسهم".

ولفت إلى "أهمية المضي قدما في البرامج الصحية التي تعتمد أساليب جديدة في العناية الطبية، من شأنها تأمين السلامة المطلوبة، مع تخفيض الكلفة الإستشفائية والفاتورة الدوائية، على غرار الشراكة القائمة مع مستشفى الحريري الحكومي الجامعي والتي ترتكز على اللجوء إلى القابلات القانونيات في عمليات الولادة بدلا من الأطباء". كما شدد على "أهمية إيلاء برامج الصحة النفسية الاهتمام اللازم ولا سيما في ظل الأزمة المالية الخانقة التي يشهدها لبنان".
Sitemap
حقوق الطبع والنشر محفوظة ل وزارة الصحة العامة ©2024